الارشيف / تكنولوجيا / انا اصدق العلم

خرائط أبل ستحصل على ميزة هامة مع تحديث أي أو إس 18

توفّر تحديثات أي أو إس مجموعة من الميزات الجديدة لأجهزة أبل وبرامجها، ويُشاع أنّ الميزة التالية التي ستوفرها نسخة أي أو إس 18 هي خرائط آبل مع ميزة توفير تخصيص الطّرق من قِبل المستخدم.

تُتيح ميزة خرائط أبل للمستخدمين تحديد المسار الذي يفضلونه عند التوجه إلى مكان معين.

قد يفضل البعض أن يسلكوا مسارًا أبطأ لكن أكثر جمالًا، وربما لديهم دراية أكثر بطريق معيّن للانتقال من النقطة A إلى النقطة .B

يرى البعض الآخر أن الطرق التي تقترحها خرائط أبل لا تناسبهم ولذلك يفضلون خلق تجربتهم الخاصة.

تمنح ميزة المسارات المخصصة مزيدًا من التحكم في الرحلات، لكنها في الوقت الحالي غير متوفرة على خرائط أبل.

يُشير خبر مسرَّب جديد إلى أنّ ذلك سيتغير عندما يتوفّر أي أو إس 18 في وقت لاحق من هذا العام.

يأتي الخبر المُسرب عبر MacRumors, التي عمل المختصين لديها على مراجعة التعليمات البرمجية التي أُضيفت إلى الواجهة الخلفية لخرائط أبل التي تحمل اسم CustomRouteCreation.

لا يمكن التنبؤ بماهية الملف أو استعماله بخلاف ما يلمح له الخبر المسرّب، لكن أضافت MacRumors أن ميزة المسار المخصص ستكون حصرية للولايات المتحدة الأمريكية عند الإطلاق.

ليس هناك ما يضمن ظهور ميزة جديدة في أبل عند بدء إطلاق التحديث التالي لنظام أي أو إس إلى أن تصدر شركة أبل إعلانًا رسميًا، لكن كانت ميزة المسارات المخصصة لفترة طويلة مطلوبة جدًا إضافة إلى اسم الملف المسرَّب الذي قد يعني أن هناك فرصة جيدة لظهور الميزة في خرائط أبل في نسخة أي أو إس 18.

إعلان تحديث أي أو إس 18 يلوح في الأفق

لم يتبق الكثير من الوقت حتى يُعلَن عن محتوى تحديث أي أو إس 18, فقد أكدت الشركة موعد المؤتمر WWDC 2024 في 10 يونيو،حيث ستُعرض المجموعة الجديدة من تحديثات أبل لنظام التشغيل أي أو إس بما في ذلك الآيفون ونخبة أجهزة آيباد والماك بوك.

سيتطرّق المؤتمر أيضًا للكشف عن عتاد من نوع جديد ستطرحه أبل في السوق، إذ كشفت شركة أبل في العام الماضي عن أبل فيجن برو في المؤتمر نفسه.

بناءً على ذلك، هناك توقعات عن كشف منتجات وتحديثات كبيرة هذا العام أيضًا، مع التركيز على دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تختلف الإعلانات الترويجية هذا العام لشركة أبل عن سابقاتها، فعادةً ما تمتنع الشركة عن الإفصاح عن الأشياء التي ستعرضها.

تأتي تغريدة غريغ جوسوياك، لرئيس الأول للتسويق في شركة أبل، مختلفةً عن العادة، إذ يوجد فيها إيماءات عديدة لتقنيات الذكاء الاصطناعي واهتمام شركة أبل بهذا الجانب في منتجاتها الجديدة.

يُشير الخبراء للأحرف الكبيرة A و I تحديدًا في التغريدة، لتأكيد الإشاعات المتداولة.

اقرأ أيضًا:

شركة أبل تحذر مستخدميها: لا تضع هاتفك المبلل في الأرز!

ساعد الآخرين على الطريق: كيف تبلغ عن وجود حادث في خرائط غوغل أو أبل؟

ترجمة: طاهر قوجة

تدقيق: لين الشيخ عبيد

مراجعة: باسل حميدي

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا اصدق العلم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا اصدق العلم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا