الارشيف / تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

انطلاق فعاليات مؤتمر مستقبل الطيران 2024 غدًا في

  • 1/2
  • 2/2

تنطلق فعاليات (مؤتمر مستقبل الطيران 2024) Future Aviation Forum، في مدينة غدًا وتستمر حتى يوم 22 من مايو الجاري، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وبتنظيم الهيئة العامة للطيران المدني.

ينعقد المؤتمر هذا العام تحت شعار (تعزيز مستوى الربط العالمي)، ويسلط الضوء على دور قطاع الطيران في دعم النمو الاقتصادي في ، ويجمع المؤتمر نحو 5 آلاف خبير من خبراء وقادة الطيران من 100 دولة، بما يشمل: المديرون التنفيذيون لشركات طيران عالمية، وكبار المصنعين العالميين، والمديرون التنفيذيون للشركات المشغلة للمطارات وقادة الصناعة والمنظمون، وذلك من أجل إعادة تشكيل مستقبل النقل الجوي الدولي.

تقرير حالة قطاع الطيران في المملكة:

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني أن قطاع الطيران يقوم بدور حيوي في دعم النمو الاقتصادي في المملكة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك حسب الإحصاءات التي تضمنها تقرير حالة قطاع الطيران بالمملكة في نسخته الأولى، الذي ستطلقه الهيئة خلال مؤتمر مستقبل الطيران 2024.

ويكشف التقرير عن إسهام قطاع الطيران المدني بمبلغ قدره 53 مليار دولار في اقتصاد المملكة، إذ يساهم قطاع الطيران المدني في توفير فرص عمل هائلة للمواطنين السعوديين، حيث يُوظّف مباشرة نحو 241 ألف شخص، في حين يُساهم بنحو غير مباشر في توفير فرص عمل لما يصل إلى 717 ألف شخص إضافي في قطاع .

ويتناول التقرير التحولات الكبيرة التي يشهدها قطاع الطيران في المملكة؛ حيث تجاوزت المملكة متوسط النمو العالمي خلال عام ، وحققت نموًا في السعة المقعدية الدولية بلغت 123% مقارنة بما كانت عليه قبل جائحة ، في الوقت الذي يبلغ فيه متوسط معدل التعافي العالمي والإقليمي 90% و95% على التوالي، فيما بلغت نسبة النمو السنوي في أعداد المسافرين 26% بإجمالي عدد مسافرين بلغ نحو 112 مليون مسافر العام الماضي.

وتعليقًا على ذلك، قال معالي  المهندس صالح بن ناصر الجاسر؛ النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني: “يشهد قطاع الطيران قفزات كبرى وفق المؤشرات الدولية، وتحولًا دائمًا داعمًا لرؤية المملكة 2030 وتماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، مما يوفر فرصًا غير مسبوقة في قطاع النقل الجوي”. منوهًا بالدعم الكبير الذي تحظى به منظومة النقل والخدمات اللوجستية من القيادة في المملكة.

ويعرض مؤتمر مستقبل الطيران في نسخته الثالثة، فرصًا استثمارية بقيمة تتجاوز 100 مليار دولار ، بھدف تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتحويل المملكة إلى مركز لوجستي رائد في الشرق الأوسط، والوصول إلى مستھدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران بتوفير بيئة استثمارية جاذبة في ھذا القطاع الحيوي والمھم.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

تابعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا