تقنية جديدة تسمح بالتعرف على الوجوه بدقة 99 في المئة حتى مع ارتداء الكمامة!

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تقنية جديدة تسمح بالتعرف على الوجوه بدقة 99 في المئة حتى مع ارتداء الكمامة!

مع تعميم استخدام الكمامات الطبية خلال الأوضاع التي نعيشها مع انتشار جائحة فيروس كوفيد 19 فإن واحدة من أبرز التقنيات التي ظهرت في الفترة الأخيرة و هي تقنية التعرف على الوجوه أصبحت تعرف تحديات كبيرة، علما أن هذه التقنية تستعمل في الكثير من المجالات الضرورية و المهمة في حياتنا اليومية.

شركة NEC اليابانية المعروفة أشارت إلى تطويرها تقنية تعرف على الوجوه جديدة، هذه التقنية قادرة على التعرف على الوجوه حتى لو كان أصحابها يلبسون كمامات طبية، و ذلك بدقة كبيرة تبلغ 99,9 في المئة، و حتى لو كان المستخدمين في منطقة مكتظة بالأشخاص فإن التقنية قادرة على تحديد الوجوه بشكل دقيق جدا.

و تمتلك شركة NEC اليابانية العديد من الزبناء فيما يخص تقنيتها الخاصة بالتعرف على الوجوه، و ليس فقط في الجانب الأمني و لكن كذلك في مجالات أخرى كشركات الطيران، كما أنها تقوم بتجريب نفس التقنية الجديدة على نظام المدفوعات الآلية في متجرها الخاص بمقرها في العاصمة اليابانية طوكيو، و هو الأمر الذي قد يساعد في ظل هذه الجائحة في تخفيف التزاحم الذي يكون أثناء الدفع في المتاجر.

و تقول تقارير أمنية سابقة أنه قبل بداية أزمة فيروس أن أنظمة التعرف على الوجوه كانت تفشل غالبا على التعرف على ما بين 20 إلى 50 في المئة من الوجوه التي يلبس أصحابها كمامات أو غطاء للوجه، و هو ما يؤكد أن تقنية NEC ستكون مميزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق