تليجرام يواجه مشكلة أمنية .. ميزة “People Nearby”

عرب فايف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير حديث أن القراصنة يمكنهم استخراج الموقع الدقيق للمستخدمين من ميزة في تليجرام ماسنجر، والتي يمكن أن تساعد الهاكرفي الحصول على الموقع الجغرافي الدقيق للمستخدمين، حيث ذكر باحث أمني مستقل أنه يمكن استخدام ميزة ” People Nearby” في Telegram لمعرفة الموقع الدقيق لتتبع المستخدم، وفقا لتقرير من ArsTechnica.

إعلانات

تطبيق تليجرام

وفقا لArsTechnica، ” يسمح تليجرام للمستخدمين إنشاء مجموعات محلية داخل منطقة جغرافية، وقال الباحث إن المحتالين غالباً ما يتوقفون بأنفسهم لتفريق هذه المجموعات ثم يروجون للاستثمارات المزيفة في البيتكوين وأدوات القرصنة وأرقام الضمان الاجتماعي المسروقة وغيرها من عمليات الاحتيال”.

وقال الباحث في رسالة بالبريد الالكتروني الى ArsTechnica:” “لا يفهم معظم المستخدمين أنهم يشاركون مواقعهم، وربما عنوان منازلهم، إذا استخدمت أنثى هذه الميزة للدردشة مع مجموعة محلية ، فيمكن أن يلاحقها المستخدمون غير المرغوب فيهم”، لكن لحسن الحظ يتم إيقاف تشغيل ميزة “الأشخاص القريبون” افتراضيًا ويمكن أن تكون ميزة مفيدة عند تشغيلها”.

وعلى الرغم من أن Telegram تدعي أنها ليست مشكلة، فمن المستحسن تعطيل الميزة عندما لا يكون من الضروري تجنب الكشف عن التفاصيل الدقيقة لموقعك للمطاردين عبر الإنترنت غير المرغوب فيهم.

إعلانات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب فايف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب فايف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق