فوكسكون حصلت على ترخيص لبناء مصنع بقيمة 270 مليون دولار في فيتنام

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 حصلت شركة فوكسكون Foxconn المورد الرئيسي لشركة أبل على الضوء الأخضر من أجل بناء مصنع جديد لإنتاج الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر في فيتنام.

وسوف يتم إنشاء المصنع الجديد بتكلفة 270 مليون دولار وتهدف شركة فوكسكون Foxconn لزيادة خطوط إنتاجها من أجهزة الآيباد والماك لشركة أبل خارج .

ووفقا لرويترز، فإن المصنع الجديد الذي سيتم بنائه في فيتنام وتحديدا في مقاطعة باك جيانغ الشمالية، سوف ينتج تقريبا ثمانية ملايين وحدة سنويا من أجهزة أبل.

وكانت شركة أبل قد طلبت في نوفمبر الماضي من موردها الرئيسي فوكسكون Foxconn نقل بعض خطوط إنتاجها من أجهزة الآيباد والماك من الصين إلى فيتنام.

وتهدف أبل من وراء ذلك، تنويع الإنتاج لديها بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والتي أجبرتها على ذلك لتقليل أي أثار ناتجة عن تلك الحرب الباردة بين الدولتين.

إقرأ أيضا : ما نتوقعه من أبل خلال هذا العام 2021!

وسوف يتم تطوير المصنع الجديد من قبل فوكانج تكنولوجي وهي شركة فرعية أنشأتها فوكسكون Foxconn لتولي العمل في فيتنام ومن المرجح أن يكتمل المصنع قبل نهاية هذا العام .

أشارت رويترز أيضا أن المورد الرئيسي لأبل قد يقوم بإستثمار آخر محتمل في فيتنام بقيمة 1.3 مليار دولار بسبب التسهيلات التي توفرها الحكومة هناك.

أخيرا، هذه ليست أول محاولة لشركة فوكسكون في فيتنام، حيث استثمرت بالفعل 1.5 مليار دولار حتى الآن هناك وتتوقع الحكومة أن يزيد المبلغ بمقدار 700 مليون دولار في عام 2021 وحده بجانب توظيف 10 آلاف عامل محلي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق