ما هي أفضل مواقع الكمبيوتر مجاناً ؟

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل مواقع الكمبيوتر مجاناً، وبالفعل بمجرد كتابة أفضل موقع تحميل كمبيوتر مجاناً أو مواقع تحميل برامج مجانية كاملة، سوف تظهر لك مئات الإقتراحات، لكن احذر قبل أن تفكر في الضغط على رابط أي موقع منهم بشكل عشوائي.

فعلى الرغم من أن الكثير من المواقع توفر خدمة تحميل برامج الكمبيوتر مجاناً، وأحياناً تحميل البرامج المدفوعة مجاناً، إلا أن العديد من هذه الموقع قد يعرض جهازك لخطر الإصابة بفيروسات خطيرة تدمره، أو قد تتضمن عمليات التحميل من بعض المواقع تنزيل برامج دعائية مزعجة على جهازك، أو حتى قد تقوم بعض هذه البرامج بإعادة توجيهك إلى صفحات مزعجة أو تجد نفسك غارق في مجموعة من الروابط الغير متصلة بالبرنامج الذي تريد تحميله.

إذاً.. كيف أتأكد من مدى أمان الموقع الذي أريد استخدامه؟

هناك عدة طرق للتأكد من مدى أمان أي موقع تريد استخدامه، لكن بالحديث عن مواقع تحميل البرامج هنا، يمكنك تجربة طريقة من هاتين الطريقتين.

الطريقة الأولى، هي استخدام إضافة WOT على المتصفح الخاص بك، حيث تقوم WOT بتصنيف المواقع بناءً على تقييمات المجتمع والمراجعات و خوارزميات التعلم الآلي.

يمكنك تثبيت إضافة WOT على متصفح جوجل كروم أو فاير فوكس أو أوبرا، وسوف تقوم هذه الأداة بالتحقق من مدى أمان أي موقع.

الطريقة الثانية، هي استخدام موقع Virus Total، فقط انتقل إلى موقع Virus Total وأدخل عنوان الموقع الذي تريد التأكد من مدى أمانه، وسوف يقوم موقع Virus Total بالتحقق من مدى أمان الموقع الذي تريد استخدامه، ويخبرك ما إذا كان الموقع آمناً أم لا.

لكن، إذا لم يكن لديك وقت لتجربة هذه الطرق وتريد فقط الوصول سريعاً إلى موقع آمن، فسوف نوفر عليك عناء البحث والتحقيق، ونقدم لك في السطور القادمة قائمة بأفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر مجاناً والتي تم اختبار مدى أمانها ولا توجد بها مشكلات.

ما هي أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر مجاناً ؟

موقع FileHippo

موقع FileHippo من المواقع القديمة والمعروفة في مجال تحميل برامج الكمبيوتر، وهو يقع في المتربة 625 على مؤشر أليكسا العالمي.

يحتوي FileHippo حاليًا على أكثر من 40000 ، ويقوم القائمين على الموقع بإختيار تلك البرامج بدقة واختبارها بنفسهم للتأكد من عدم وجود برامج تحتوي على برامج ضارة أو فيروسات.

لذلك فنحن نرشح لك وبقوة موقع FileHippo في المركز الأول، لكن احذر عند البحث عن ” FileHippo” مباشرة من ، فهناك العديد من المواقع التي تحمل أسماء متشابهة، لكن الموقع الأصلي هو ” filehippo.com”

يمكنك الإنتقال إلى موقع FileHippo مباشرة من هنا.

موقع Ninite

موقع Ninite من المواقع المميزة والآمنة التي تتيح تحميل وتثبيت البرامج مجاناً على الكمبيوتر، وتقدم كذلك تحديثات مستمرة لها، لكن للأسف عدد البرامج المجانية عليه ليس كبير، لكنه يوفر معظم البرامج الأساسية التي يحتاجها أي كمبيوتر جديد.

لذلك إذا كنت تريد تثبيت برامج أساسية على جهازك فنحن ننصح به كموقع آمن ويوفر لك تحديثات مستمرة.

يمكنك الإنتقال إلى موقع Ninite من هنا.

موقع Softpedia

موقع Softpedia من أقدم مواقع تحميل برامج الكمبيوتر، والذي يعود تاريخ بدايته إلى 2001، ويتميز بمجموعة من التأمينات التي تجعل البرامج المتوفرة عليه آمنة.

يقدم البرنامج مايصل إلى 1.2 مليون برنامج ولعبة مختلفة، بالتأكيد ستجد بينهم ما تبحث عنه.

يمكنك الإنتقال إلى موقع Softpedia من هنا.

 

موقع Download Crew

يضم موقع Download Crew معظم برامج ويندوز المجانية الشهيرة، ويحظى بسمعة جيدة في مجال تحميل البرامج، حيث يملك أكثر من 33 مليون عملية تنزيل، وبالتأكيد يتمتع بالأمان الكافي.

يضم الموقع أيضاً برامج لأنظمة التشغيل الأخرى مثل ماك واندرويد ولينكس.

هناك أيضاً، متجر Download Crew Store الذي يقدم البرامج المدفوعة بأسعار مخفضة للغاية، يمكنك تجربته إذا كنت تريد تنزيل برنامج مدفوع بسعر مخفض.

يمكنك الإنتقال إلى موقع Download Crew من هنا.

موقع File Horse

لايختلف موقع File Horse كثيراً عن الخيارات السابقة من حيث الأمان وتوافر البرامج، لكنه يتميز عنهم بيمزة خاصة به، وهي وجود الإصدارات القديمة من أي برنامج.

حيث يحتفظ موقع File Horse بأرشيف يضم الإصدارات السابقة من أي برنامج موجود عليه، إذا كنت منزعج من تحديث جديد في أحد البرامج المفضلة لديك يمكنك تنزيل الإصدار الأقدم منه بدون مشكلات.

يمكنك الإنتقال إلى موقع File Horse من هنا.

بالتأكيد هذه ليست كافة مواقع تحميل برامج الكمبيوتر الآمنة، لكنها من أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر مجاناً التي يمكنك تجربتها بأمان تام، ولن تحتاج للبحث في المزيد من المواقع للعثور على أي برنامج مجاني تريده.

أخيراً، إذا كان لديكم تجارب جيدة مع مواقع أخرى موثوقة وآمنة، لاتبخلوا بمشاركتها معنا في التعليقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق