الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

غدًا.. الأخضر يحل ضيفًا على طاجيكستان للابتعاد بالصدارة


يحل المنتخب ضيفا على طاجيكستان غدا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.
وكان الاخضر قد فاز على طاجيكستان في بنتيجة 1-0 سجله سالم الدوسري، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المباراة التي أقيمت الخميس الماضي على ملعب الاول بارك بالرياض .
واستبعد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي ستة لاعبين من قائمة الأخضر لأسباب متفاوتة، حيث استبعد سعود عبد الحميد لوفاة والده،و ناصر الدوسري للإصابة ، حيث يحتاج لبرنامج علاجي وتأهيلي للعودة إلى الملاعب بكامل لياقته.
كما استبعد المدافع علي البليهي للإيقاف لتراكم البطاقات الصفراء ليقع الاختيار على محمد آل فتيل مدافع النصر، لتعويضه .
وكان مانشيني قد استبعد، الثلاثي وليد الأحمد ومتعب الحربي وعبدالله الخبيري قبل لقاء الجولة الثالثة.
ويهدف الأخضر لتأمين تأهله إلى الادوار النهائية والظهور بصورة افضل من اللقاء الاخير غير المقنع لجماهيره .
وقال عبدالرحمن غريب لاعب المنتخب السعودي في تصريحات تلفزيونية:" سنواصل العمل بشكل رائع خلال الفترة الحالية، سعيد بالانتصار خلال مباراة الذهاب ، وسنعمل بشكل جيد من أجل الفوز خلال مباراة طاجيكستان في لقاء الإياب".
وفي حال فاز المنتخب السعودي، سيرفع روبرتو مانشيني رصيده إلى 6 انتصارات، ليفض الشراكة مع المدرب السابق للاخضر الاسطورة المجرية فيرينك بوشكاش الذي حصد 5 انتصارات .
وتعد مباراة طاجيكستان هي المهمة رقم 12 للمدرب الإيطالي مع الأخضر منذ أن تولى المسؤولية خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.
وقال مانشيني عبر المؤتمر الصحفي عقب مباراة الذهاب :" طاجيكستان استعدت للمباراة اكثر مننا بعدد الأيام وتوقعت صعوبة المباراة".
وتابع:» الشوط الاول كنا افضل عكس الشوط الثاني نزل مستوانا وكان بامكاننا زيادة الاهداف في الشوط الاول من اللقاء وتحدثت للاعبين بعدم اعادة الكرة للخلف حتى لو كنتم مجهدين".
على الجانب الاخر، يسعى المنتخب الطاجيكي لتقوية حظوظه بالتأهل، والحفاظ على الشكل الذي ظهر به في بطولة آسيا الأخيرة، فبعد الهزيمة خارج قواعده امام الاخضر، سيحاول الخروج بنتيجة مرضية، وتحقيق فوزه الثاني بعدما تغلب على منتخب باكستان 6-1.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا