الارشيف / فيديو / صحيفة اليوم

.. تدشين مسار ممشى جبل ثهلان التاريخي بطول 1200 متر

أعلنت أمانة منطقة تدشين مسار ممشى جبل ثهلان التاريخي في محافظة الدوادمي.
جاء هذا بالتعاون مع جمعية درب، لهواة الهايكنج، ليكون وجهة جاذبة للرياضات الهوائية في المنطقة، بمسار يبلغ 1200متر، ويعد من أطول المسارات الموجودة في المنطقة.

مسار ممشى جبل ثهلان التاريخي

وأقامت بلدية محافظة الدوادمي, حفل التدشين بحضور المحافظ وعدد من ممثلين الجهات الحكومية، وهواة الهايكنج بالمنطقة.
وتخلل برنامج الحفل استعراض تاريخ المنطقة، وتكريم المشاركين، وإطلاق المسار عبر عرض المسار، والخطوات التطويرية في المنطقة.
ويعد جبل ثهلان من المعالم التاريخية في المنطقة، إذ يقع في عالية نجد، وتحديدًا في بلدة الشعراء بمحافظة الدوادمي، وللجبل حضور عبر التاريخ؛ ومن أبرز الأماكن التي تتميز بالارتفاع وانبساط الأرض.

مسار الهايكنق في جبل ثهلان

وتعدد الأودية والشعاب فيه؛ كما أن موقعه في عالية نجد يعطيه بعدًا جغرافيًا مميزًا يسهم في كونه من أبرز الأماكن في المنطقة التي يمكن أن تمارس فيها رياضة الهايكنق.
كما أن حضور الجبل في الأدب العربي وتاريخ الدولة ، وتغني الشعراء به مثالًا على الصلابة، والقوة.
يذكر أن مسار الهايكنق في جبل ثهلان يبلغ 1200 متر، بطريقة جميلة تسهم في إطلاع رواده على المناظر الجبلية الجميلة، والاتساع في النظر إلى الصحراء، وهو ما حققه تصميم المسار الذي عملت عليه الأمانة وفق حدث التصاميم في الرياضة.
كما أن المسار يُعطي منطقة الرياض بُعدًا ترفيهيًا جديدًا يواكب إستراتيجية أمانة الرياض في جعلها مدينة جاذبة تنافسية، ويسهم في رفع جودة الحياة، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا