الارشيف / فيديو / البشاير

روتاري يفتتح أول وحدة إنتاجية للصم و ضعاف السمع بالفيوم

  • 1/2
  • 2/2

 

الصحفي أمجد مكي يكتب من نيويورك

 

استمرارا لجهود روتاري لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و تمكينهم اقتصاديا، و دعما لجهود الدولة، شارك نادي روتاري كايرو كينجز فالي بالتعاون مع مؤسسة أمنيه مصر للتنمية ولجنة الصم وضعاف السمع في افتتاح أول وحدة إنتاجيه للصم وضعاف السمع بمركز سنورس بالفيوم،

و ذلك اليوم الجمعة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ الفيوم، وبحضور محافظ المنطقة الروتارية ٢٤٥١مصر المهندس أيمن نزيه، ومجموعه متميزة من الزملاء الروتاريين، وأعضاء نادي روتاري (ايجي ديف) للصم وضعاف السمع و هو أول نادي روتاري لهم على مستوي الشرق الاوسط

و الثاني على مستوى العالم، و لفيف من أهالي مركز سنورس، وشباب الوحدة الإنتاجية من الصم وضعاف السمع، وبعض العاملين في مؤسسة أمنية مصر للتنمية .

كما قام نادى روتاري كينجز فالي بتنظيم جلستي توعيه للصم و ضعاف السمع أهاليهم.

جاءت الأولى حول مرض شلل الأطفال و سبل منه و هو الموضوع الذى يرعاه الروتاري الدولي منذ ثمانينات القرن الماضي حتى اليوم و بعد أن أعلن عن القضاء على هذا المرض، أما الثانية فكانت عن كيفية و آليات تقديم الدعم النفسي للصم وأهاليهم.

كما قام محافظ المنطقة الروتاريه المهندس أيمن نزيه بتقليد ثلاث أعضاء جدد بالنادي شارة الروتاري وهم الإعلامية مرفت السنباطي والدكتورة إيمي وكابتن احمد ناصف.

كما تم تكريم عدد من المستفيدين بحصولهم علي شهادة إتمام التدريب علي الجلود، في إطار مبادرة(بناء إنسان).

وكذلك تم تكريم النوادي المساهمة في تدريب بناء إنسان، وهم نادي القاهرة بالزمالك برئاسة عزة النارديني، ونادي إيجي ديف برئاسة سهيلة واك سكرتارية هبه يسري وكريم مصطفي و نادي كايرو كينجز فالي برئاسه محمد نير سكرتارية اشرف المناوي.

وقد كان في استقبال الحاضرين فرقه المزمار الشعبي في يوم من البهجة والسعادة.

نشكر كل من شارك أو حضر لإدخال البسمة والسعادة علي هذه الفئة من الصم وضعاف السمع ليحيوا حياة كريمة.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا