عمرو أديب يطالب الحكومة بوقف مشروع تبطين الترع لهذا السبب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعرب الإعلامي عمرو أديب عن استيائه من امتلاء ترعة سقارة البحرية بالجيزة بالقمامة بعد تبطينها، معقبًا: "الدولة بتصرف مليارات والمليارات بتطير في الهواء".

التدمير الذاتي

وأضاف خلال "الحكاية" المذاع على "إم بي سي ": "إيه حالة التدمير الذاتي اللي بتحصل دي؟ يعني احنا مش قادرين نحط الزبالة دي في كيس؟.. قرروا إن ده المكان اللي هنرمي فيه الزبالة.. يعني التطبين والفلوس اللي بتتصرف دي ملهاش لازمة خلاص؟  أنتو ليه بتعملوا في بلدكم كده؟ فيه مليون طريقة للتصرف في الزبالة غير أننا نرميها في الميه؟".

وقف مشروع تبطين الترع

وأكمل: "بقول للحكومة لو سمحتم بطلوا مشروع تبطين الترع المصريين مش عايزينه؟ فيه ناس مصرة على إنها ترجعنا للوراء.. من الذي أعطاكم الفكرة المدمرة بسد شريان حياتنا بإلقاء القمامة في الترع؟.. ليه بتدمروا حياتنا؟.. ما يحدث انتحار مفيش حد بيسد مجاري المياه غيرنا".

واتخذت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري الإجراءات اللازمة لإزالة المخلفات من ترعة سقارة البحرية بمحافظة الجيزة، بعد الصور التي تم تداولها أمس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وناشدت وزارة الموارد المائية والري المواطنين بالحفاظ على المجاري المائية وحمايتها من كافة أشكال التلوث، والحفاظ على كافة الترع التي تم الانتهاء من تأهيلها لضمان قدرة الترع على توصيل المياه لكافة المنتفعين عليها، بالإضافة للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري للترع التي تم تأهيلها.

ُعد المشروع القومي لتأهيل الترع أحد أهم مكونات المشروع القومي لتطوير الريف المصري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، والذى يستهدف تغيير شكل الريف المصري بشكل جذري، والارتقاء بحياة عشرات الملايين من المصريين.

والجدير بالذكر أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١١٥٠ كيلومترا تقريباً بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جار العمل في تنفيذ ٤٢٨٦ كيلومترا أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى ١٤١٢ كيلومترا تمهيداً لطرحها على المقاولين، ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع ٦٨٤٨ كيلومترا حتى تاريخه، من أصل ٧٠٠٠ كيلومتر من المستهدف تأهيلها خلال المرحلة الأولى والتي ستنتهي بحلول منتصف عام ٢٠٢٢ بتكلفة إجمالية تقدر بنحو ١٨ مليار جنيه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق