الارشيف / اقتصاد / البشاير بزنس

“فوري”: دراسة إنشاء بنك رقمي ستنتهي خلال شهرين

قال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، إن أرباح شركة فوري في عام تحقق أغلبها من المعاملات أكثر من التحويلات، حيث كان سوق التحويلات غير مستقر بسبب وجود أكثر من سعر للعملة.

وأضاف صبري في مقابلة مع “العربية Business”، أن الربحية تأثرت من تنوع الخدمات، حيث قدمت بعض الخدمات ربحية أكثر، مما أثر على مجمل ، أما العامل الثاني الداعم للأرباح فكانت خطة خفض التكاليف مع زيادة مجمل الربح مما أدى لتضاعف الأرباح.

وأشار إلى أن بعض استثمارات الشركة في الأعوام الماضية بدأت تؤتي ثمارها في الفترة الحالية.

ارتفاع أرباح “فوري” المصرية 198% إلى 715 مليون جنيه في 2023

وقال صبري إن التحويلات القادمة إلى من الخارج لم تتوقف ولكنها في الغالب كانت تمر من خلال السوق الموازية الاختلاف مع سعر الصرف الرسمي للبنوك.

ولفت إلى أن الأمر اختلف الآن وأصبح السعر الرسمي أعلى سعر السوق الموازية، بالتالي لا داعي للمخاطرة باستخدام قنوات غير شرعية.

وتابع: “فوري لازالت في مرحلة الدراسة لإطلاق بنك رقمي لاختيار الشريك المناسب، ولكن نرى أن الشركة لديها البنية التحتية وتنفذ المعاملات المصرفية وعمليات الدفع والإقراض والادخار ما يؤهلها للانضمام إلى هذه المنظومة”.

وقال صبري: “نأمل الانتهاء من دراسة إطلاق البنك الرقمي خلال الشهرين القادمين”.

وجرى إيقاف التداول على سهم شركة فوري للتكنولوجيا المالية لفترة قصيرة خلال اليومين الماضيين بعد أن تجاوزت ارتفاعات السهم 10% إذ إنه الحد الأقصى المسموح به للارتفاع خلال جلسة واحدة.

جاءت هذه الارتفاعات بدعم من ارتفاع صافي أرباح فوري بنحو 200% متجاوزة 715 مليون جنيه في العام الماضي بفضل زيادة مصادر الإيرادات مع خفض التكاليف التشغيلية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البشاير بزنس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البشاير بزنس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا