الارشيف / اقتصاد / صحيفة اليوم

"الهجرة الدولية": العثور على جثث 65 مهاجرًا في مقبرة جماعية بليبيا

قالت المنظمة الدولية للهجرة على منصة إكس اليوم الجمعة، إنه جرى العثور على جثث 65 مهاجرًا على الأقل في مقبرة جماعية بجنوب غرب .
وأضافت المنظمة في بيان، أن ظروف وفاة المهاجرين وجنسياتهم غير معروفة "لكن يعتقد أنهم ماتوا في أثناء تهريبهم عبر الصحراء". "إن ثمن عدم القيام بالعمل اللازم يتجلى في تزايد الوفيات البشرية والظروف المثيرة للخوف التي يجد المهاجرون أنفسهم فيها"
لقراءة البيان: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— المنظمة الدولية للهجرة (@IOM_Arabic) https://twitter.com/IOM_Arabic/status/1771176384364245139?ref_src=twsrc%5Etfw

هجرة دموية

وقالت المنظمة إنه تم تسجيل ما لا يقل عن 3129 حالة وفاة واختفاء لمهاجرين في بالبحر المتوسط الذي وصفته بأنه "طريق الهجرة الأكثر دموية".
وأضافت: "بدون مسارات منتظمة توفر فرصًا للهجرة القانونية، ستظل مثل هذه المآسي سمة على طول هذا الطريق".
ودعت المنظمة جميع الحكومات والسلطات على امتداد البحر المتوسط إلى "تعزيز التعاون الإقليمي لضمان سلامة المهاجرين وحمايتهم".
وتقول الأمم المتحدة إن ليبيا الغنية بالنفط تؤوي ما مجموعه 704369 مهاجرًا من أكثر من 43 جنسية، وفقًا للبيانات التي جمعتها في 100 بلدية ليبية في منتصف عام 2023.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا