اقتصاد / صحيفة الخليج

"أبل" تُسرّح 600 موظف بعد توقيف مشاريع السيارات والشاشات

عادي

5 أبريل 2024

11:56 صباحا

قراءة دقيقة واحدة

"أبل" تُسرّح 600 موظف بعد توقيف مشاريع السيارات والشاشات

"أبل" تُسرّح 600 موظف بعد توقيف مشاريع السيارات والشاشات

قامت شركة «أبل» بتسريح أكثر من 600 موظف في كاليفورنيا، كجزء من قرارات إنهاء مشاريع السيارات والشاشات، وفقاً لإيداعات إدارة تطوير التوظيف في كاليفورنيا.
وقدمت الشركة التي يقع مقرها في كوبرتينو، بولاية كاليفورنيا، ثمانية تقارير منفصلة إلى الولاية للامتثال لإخطار تعديل العمال، وإعادة تدريبهم، أو برنامج WARN. ويجب على الشركات تقديم تقرير إلى وكالة الولاية لكل عنوان في كاليفورنيا يتضمن الموظفين المتأثرين بتسريح العمال. وكان ما لا يقل عن 87 شخصاً يعملون في عنوان يتوافق مع منشأة «أبل» السرية لتطوير شاشات الجيل التالي، بينما كان الآخرون موجودين في المباني المرتبطة بمشروع السيارة.
وفي نهاية شهر فبراير/ شباط، بدأت شركة «أبل» بإنهاء كلتا المبادرتين، اللتين كان يُنظر إليهما على أنهما جهود كبيرة لتطوير تقنيات الشركة، أو دخول مجالات جديدة كبيرة. وتم إلغاء مشروع السيارة وسط بين المديرين التنفيذيين حول اتجاهه، والمخاوف من حيث الكلفة. وتم إغلاق برنامج العرض بسبب التحديات الهندسية والموردين والكلفة.
ووفقاً للتقارير، تم تسريح 371 موظفاً من مكتب شركة أبل الرئيسي المتعلق بالسيارات في سانتا كلارا، كاليفورنيا، بينما تأثر أيضاً عشرات آخرين في مكاتب فرعية متعددة. وفي بعض الحالات، تم نقل أعضاء إلى فرق أخرى، مثل الذكاء الاصطناعي، أو العمل على الروبوتات الشخصية. (بلومبيرغ)

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/bdh75ryk

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا