الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

المزروعي: تعاون مع أوزبكستان في المتجددة والنقل

(وام)
استقبل شوكت ميرضائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، سهيل بن محمد المزروعي، والبنية التحتية والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة لأوزبكستان، وذلك بحضور الدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى طشقند.

نقل المزروعي، تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لقيادة جمهورية أوزبكستان وشعبها الصديق المزيد من الرقي والتقدم.

تم خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما في الطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية، كما أعرب الجانبان عن قوة العلاقات الاقتصادية المزدهرة بين البلدين.

وترأس المزروعي، وفداً إماراتياً رفيع المستوى إلى جمهورية أوزبكستان، حيث عقد اجتماعات مع عدد من الوزراء والمسؤولين لاستكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات لرفع مستوى العلاقات بما يعكس طموحات قيادتي البلدين الصديقين.

اجتماعات ولقاءات

وعقد وزير الطاقة والبنية التحتية، اجتماعات رفيعة المستوى مع كل من بختيار سعيدوف، وزير الخارجية، ولزيز قدراتوف، وزير الاستثمار والتجارة والصناعة، وجورابك ميرزاماخمودوف، وزير الطاقة، والهام محكموف وزير النقل، وعدد من المسؤولين في الحكومة الأوزبكية، حيث تؤكد هذه الاجتماعات التزام البلدين بتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والتعاون المتبادل المستمر بين دولة وجمهورية أوزبكستان بما يتماشى مع رؤيتهما المشتركة للتنمية المستدامة والنمو الاقتصادي.

وأكد المزروعي، اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات خاصة في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والبنية التحتية والنقل، إضافة إلى اهتمام شركة طاقة بالاستثمار في جمهورية أوزبكستان بمشاريع الطاقة المتجددة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا