الارشيف / اقتصاد / كاش نيوز

“تسلا” تخفض أسعار سياراتها الكهربائية

أعلنت شركة تسلا لصناعة السيارات الكهربائية عن أسعار سياراتها في عدد من أسواقها الرئيسية، ومنها وألمانيا، بعد إقرارها للأسعار في الولايات المتحدة.

تأتي التخفيضات بينما تواجه تسلا انخفاض المبيعات وحرب أسعار على السيارات الكهربائية، وخصوصا بسبب انخفاض أسعار نظيراتها الصينية الصنع.

وأعلنت شركة تصنيع السيارات الكهربائية المملوكة للملياردير إيلون ماسك هذا الشهر تراجع تسليماتها عالميا خلال الربع الأول للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربع سنوات.

وأفاد موقع تسلا الإلكتروني بأن الشركة خفضت سعر سياراتها من طراز (موديل 3) 14 ألف يوان (1930 دولارا) ليبدأ سعر النسخة الأحدث من 231900 يوان (32000 دولار).

وفي ألمانيا، خفضت تسلا سعر سيارتها (موديل 3) التي تعمل بالدفع الخلفي إلى 40990 يورو (43670 دولارا) من 42990 يورو، وهو سعر السيارة منذ فبراير شباط.

وخفضت تسلا أسعار سياراتها في الولايات المتحدة طرز (موديل 3) و(موديل إكس) و(موديل واي) يوم الجمعة. كما خفضت سعر برنامج مساعد السائق (القيادة الذاتية الكاملة) إلى 8000 دولار من 12000 في الولايات المتحدة.

CNA– الخدمة الإخبارية،، وكالات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كاش نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من كاش نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا