عرب وعالم / الامارات / الامارات اليوم

صحيفة أميركية: خطط لإنشاء محطات كهروذرية عائمة تثير قلق واشنطن

  • 1/2
  • 2/2

أفادت صحيفة واشنطن بوست بأن وزارتي الدفاع والخارجية الأميركيتين، تشعران بالقلق من خطط لإنشاء محطات كهروذرية عائمة لتزويد المنشآت العسكرية في بحر الصين الجنوبي بالطاقة.

ونقلت الصحيفة عن القيادة الأميركية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ والخارجية الأميركية: "تسعى الصين إلى خطط لتطوير مفاعلات نووية عائمة، يمكنها توفير للمنشآت العسكرية التي بنتها في مياه بحر الصين الجنوبي".

ويرى الجانب الأميركي أن احتمال إنشاء وحدات الطاقة هذه، يمكن أن يقوض الاستقرار في المنطقة ويعرض أمنها للخطر. ويؤكد الأميركيون أن الصين تمارس منذ أكثر 10 سنوات البحوث والتطوير لإنشاء هذا النوع من المحطات.

ووفقا للصحيفة، يشتكي المسؤولون الأميركيون من أن المجتمع الدولي "لم يطور بعد" معايير من شأنها تنظيم الاستخدام الآمن لوحدات الطاقة العائمة.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية للصحيفة: "ما يقلقنا هو أنه كلما اقتربوا من استخدام محطات الطاقة النووية العائمة، كلما أسرعوا في استخدامها لأغراض تتعارض مع الأمن القومي الأميركي".

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الامارات اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا