الارشيف / اقتصاد / صحيفة الخليج

استطلاع: 92% من رواد الأعمال في دولة يتبنون التكنولوجيا

عادي

64 % منهم ضمن فئة جيل الألفية

23 أبريل 2024

17:03 مساء

قراءة دقيقتين

استطلاع: 92% من رواد الأعمال في دولة يتبنون التكنولوجيا

دبي: «الخليج»
كشفت شركة «جو دادي» GoDaddy عن نتائج تقرير استطلاع الرأي لعام 2024، حيث أشارت إلى أن رواد الأعمال في دولة الإمارات يتمتعون بخبرة جيدة في عالم الأعمال، ويتطلعون لتأسيس شركات صغيرة، إلى جانب امتلاكهم نظرة إيجابية حول سبل استخدام التكنولوجيا في عالم الأعمال.
وأظهرت النتائج أن فئة الشباب تمثل الشريحة الأكبر من رواد الأعمال في دولة الإمارات، حيث يندرج 64% منهم في فئة جيل الألفية (بين 25 و39 عاماً)، ليتجاوزوا نسبة فئة جيل ستينيات وثمانينيات القرن الماضي (جيل X) (بين 40 و54 عاماً) البالغة (48%)، ونسبة الجيل Z (بين 18 و24 عاماً) (50%)، وجيل ما قبل الألفية (55 عاماً فأكثر) (50%). ويعتمد رواد الأعمال منهجية استباقية من خلال طلب الإرشاد والتوجيه حسبما أشار 73% من المشاركين، وذلك على الرغم من صغر سنهم لدخول عالم ريادة الاعمال، حيث أفاد 60% منهم بامتلاكهم خبرة تمتد لخمس سنوات أو أقل في مجال ريادة الأعمال.
كما أظهرت بيانات الاستبيان تنوع دوافع المشاركين لريادة الأعمال، حيث تمحورت أبرز ثلاث إجابات حول الحاجة إلى مصدر دخل إضافي (28%)، ومتابعة شغفهم (22%)، ووجود فكرة لمنتج أو خدمة جديدة (20%). وأفاد 67% من رواد الأعمال بأنهم آباء وأمهات (44% أمهات و55% آباء)، مما يعكس التزامهم بمواصلة العمل مع إدارة الشؤون العائلية.
ويتوافق التوجه نحو ريادة الأعمال القائمة على أهداف معينة مع نظرتهم الإيجابية إلى دور التكنولوجيا في تطوير أعمالهم، حيث أشار 92% من المشاركين إلى أهمية الرقمنة في أعمالهم. وتؤكد هذه النظرة الإيجابية للتكنولوجيا قدرتهم على التكيف واستعدادهم للاستفادة من الأدوات والابتكارات المتقدمة لتطوير أعمالهم.
وكشف التقرير أيضاً عن ثقة رواد الأعمال في التكنولوجيا، حيث أعرب 92% عن ثقتهم في اعتماد أدوات الذكاء الاصطناعي ضمن شركاتهم، بينما أشار 55% إلى رغبتهم في اعتماد التكنولوجيا لتوسيع نطاق أعمالهم في السوق لاستقدام عملاء جدد. وتسلط هذه النتائج الضوء على التزام رواد الأعمال في دولة الإمارات وسعيهم لبدء رحلتهم في عالم الأعمال، من خلال دمج شغفهم مع الحلول التكنولوجية لتحقيق النجاح في مسيرتهم في عالم ريادة الأعمال الرقمية.
وقالت سيلينا بيبر، نائب الرئيس للأسواق العالمية: «نستمد إلهامنا في جو دادي من شغفهم ومنهجياتهم الهادفة في ريادة الأعمال. ويسرنا رؤية توجه رواد الأعمال نحو اعتماد الحلول التكنولوجية، مع امتلاكهم ثقة تامة بقدرتهم على النجاح في ريادة الأعمال. وتسعى GoDaddy إلى دعمهم من خلال تزويدهم بجميع الأدوات والموارد التي تعزز الثقة لديهم على مدار رحلتهم الرقمية».
وتعكس نتائج تقرير استطلاع GoDaddy لعام 2024 المشهد الديناميكي لريادة الأعمال في دولة الإمارات، والذي يشهد اعتماد أعلى معايير الابتكار والتكنولوجيا، مما يؤكد التوجه المتنامي والمزدهر لدخول مجال ريادة الأعمال في دولة الإمارات. وتعتزم GoDaddy مواصلة دعم رواد الأعمال من خلال تزويدهم بالأدوات والموارد اللازمة، مما يؤكد التزامها بدعم مساعيهم الرقمية.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/4bhyt6pw

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا