رياضة / صحيفة الخليج

على الرغم من براءته من قضية أخلاقية.. استقالة مدرب سيدات سانتوس البرازيلي

أعلن نادي سانتوس البرازيلي، استقالة كليتون ليما، مدرب فريق كرة القدم للسيدات، على خلفية احتجاجات ضد إعادته لمنصبه على الرغم من اتهامه في قضية أخلاقية العام الماضي.

وخضع ليما للتحقيق في سبتمبر ٢٠٢٣، بعد نشر صحيفة «جلوبو» لرسائل من لاعبات أكدن فيها اعتداء المدرب عليهن جسدياً ولفظياً، إلى جانب تحدثه عن أمور غير أخلاقية داخل غرف الملابس.

وبرأت التحقيقات كليتون ليما من تهمة الاعتداء الجسدي، وهو ما منح مسؤولي نادي سانتوس المبرر لإعادته لمنصبه الأسبوع الماضي، وهو القرار الذي قوبل باعتراضات كبيرة، وصلت إلى احتجاج لاعبات الفرق الأخرى وتكميم أفواههن أثناء عزف النشيد الوطني قبل بدء المباريات.

وأصدرت إدارة نادي سانتوس بياناً أكدت خلاله أن كليتون ليما قدم استقالته حفاظاً على سمعته، وحرصاً على عائلته ومصلحة النادي، بعد الانتقادات التي أحدثها قرار إعادته إلى تدريب الفريق.

وكشف البيان عن أن ليما تلقى تهديدات بالقتل خلال الأيام الماضية، ما تزامن مع حملة الانتقادات السلبية، ليقرر الاستجابة للضغوط والرحيل عن النادي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا