الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

نجوم الجولف يشيدون باستضافة أبوظبي «جولة التحدي» العالمية

أشاد نجوم الجولف باستضافة أبوظبي لبطولتين ضمت جولة التحدي العالمية، وذلك بعد نجاح منافسات بطولة «تحدي أبوظبي» التي أقيمت الأسبوع الماضي في نادي العين للفروسية والرماية والجولف، وترقب انطلاق بطولة «تحدي » التي ستقام بداية من يوم الخميس وحتى الأحد المقبل في نادي شاطئ السعديات للجولف، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي و«أرينا».

وتحدث اللاعب النيوزيلندي ريان فوكس، الذي سبق له الفوز بلقبين في جولة التحدي قبل الصعود إلى جولة دي بي ورلد في نهاية موسم 2016، وهناك حقق أربعة ألقاب في الجولة الرئيسية من بينها الفوز في بطولة رأس الخيمة كلاسيك في نادي الحمرا للجولف، وقال: «لدي ذكريات جميلة عن الوقت الذي أمضيته في جولة التحدي، كانت حاسمة في إعدادي لمشواري في جولة دي بي ورلد وجولة بي جي أيه، فالمعايير فيها عالية جداً، وأعتقد أنها فرصة رائعة لتطوير اللاعبين المحليين في الإمارات من خلال حصولهم على فرصة اللعب بإقامة بطولتين في أبوظبي».

وأضاف: «تتمتع الإمارات ومنطقة مجلس التعاون الخليجي على نطاق واسع بتاريخ غني في استضافة الأحداث في جولة التحدي وجولة دي بي ورلد، ويرجع الفضل في ذلك إلى حد كبير إلى دعم الشركاء الرئيسيين مثل: أرينا، الذين كانوا أيضاً رعاة رائعين لي وساعدوني على التقدم في «رحلتي في لعبة الجولف»، أتمنى حظاً سعيداً لجميع اللاعبين في أبوظبي».

من بين النجوم الصاعدين في جولة التحدي المشاركين في بطولة «تحدي الإمارات هذا الأسبوع الذي يقام بدعم من أرينا، اللاعب الإنجليزي كورتيس كنيبيس ذو ال23 عاماً، وقال: «من الواضح أنها سنتي الأولى في جولة التحدي، وأنا أتطلع إلى زيارة بلدان جديدة واللعب في ملاعب جديدة لي، بما في ذلك نادي العين للفروسية والرماية الجولف الذي حققت فيه المركز 27، ونادي شاطئ السعديات للجولف».

وأضاف: «مع رعاية أرينا للبطولتين في أبوظبي، فإنهما تحملان أهمية إضافية لأن أرينا كان رائعاً معي منذ توقيهم كراعٍ لي في عام 2022، لديهم تاريخ عظيم في توفير البنية التحتية لبطولات الجولف العالمية، لذا يجب أن يكونوا بجانبي ودعم رحلتي كلاعب جولف محترف هو أمر مميز حقاً».

من جانبه قال بول بيرجر، الرئيس التنفيذي لمجموعة أرينا: «توفر جولة التحدي منصة تنافسية للنجوم الصاعدين لاختبار مهاراتهم ضد محترفين معروفين على الساحة العالمية، واكتساب خبرة لا تقدر بثمن تعمل على صقل مهاراتهم وتسريع تطورهم، ونحن في مجموعة أرينا، ملتزمون برعاية مستقبل الرياضة، وتتوافق شراكتنا مع جولة التحدي تماماً مع تفانينا طويل الأمد في لعبة الجولف، نحن متحمسون لدعم الرياضة بما يتجاوز تنظيم الأحداث، وتعزيز الجيل القادم من مواهب الجولف».

الدعوة مفتوحة لعشاق الجولة لحضور بطولة تحدي الإمارات، التي تقام بالشراكة بين اتحاد الإمارات للجولف والجولة الأوروبية، وبدعم من مجلس أبوظبي الرياضي، أرينا، فينيكس كابيتال والليث، سيتواجد نجوم الغد الذين يلعبون جنباً إلى جنب مع أسماء كبيرة، بتواجد أليكس ليفي، وألفارو كيروس الفائز بلقب جولة دي بي ورلد عام 2011، علماً أن الدخول مجاني دون الحاجة إلى تذكرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا