الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

«البطين» عروس الحول المحليات في ختامي الوثبة

أبوظبي: محمد مصطفى

تواصلت فعاليات المهرجان الختامي السنوي للهجن العربية الأصيلة، على سيف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، «ختامي الوثبة 2024»، بنجاح وسط مشاركة كبيرة من هجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد لسباقات الهجن، منافسات اليوم الثالث عشر من المهرجان التي خصصت للحول والزمول والسودانيات لهجن أبناء القبائل، لمسافة 8 كيلومترات في الميدان الغربي بعاصمة الميادين بالوثبة.

وشهدت المنافسات 20 شوطاً، منها 10 أشواط في الفترة الصباحية وتضمنت شوطين للحول والزمول السودانيات، و10 أشواط في الفترة المسائية.

وبرز العنصر النسائي في النسخة الحالية من المهرجان، بعد أن ظهر شعار نورة خليفة السويدي بقوة في الحول والزمول، وحصدت ناموس وخنجر النخبة في الشوط الأول بالفترة المسائية عن طريق «البطين» التي توجت بلقب الحول المحليات، إضافة إلى الجائزة المالية وقدرها 400 ألف درهم.

وحققت «روعة» لمانع علي الشامسي أفضل توقيت زمني، وانتزعت ناموس الشوط الثاني للحول المهجنات، وأهدى «ذي قار» الهجن القطرية ومالكه ناصر عبدالله المسند ناموس الشوط الثالث للزمول المحليات.

وشهدت أشواط الحول والزمول تنافساً من جميع الشعارات المشاركة، حيث فاز «صياد» لعوض خويتم العامري بلقب الشوط الرابع للزمول المهجنات، بينما انتزع «مزعل» لسعيد قنازل العامري ناموس الشوط الخامس للزمول المحليات، وذهب ناموس ولقب الشوط السادس ل «شواهين» المملوكة لثامر سيف المرر.

وأعلنت بقية الأشواط من السابع وحتى العاشر عن فوز «لينا» بشوط الحول المهجنات وأهدت مالكها ناصر عبدالله المسند اللقب الثاني في منافسات، أمس، و«قرضاب» للعصري حمد العامري في الشوط الثامن، و«نيير» لسالم أحمد الفلاحي في الشوط التاسع، بينما اختتمت «حشيمة» لعتييق سالم الحميري المنافسات وتوجت بلقب الشوط العاشر.

من ناحية أخرى، تتجه الأنظار إلى منافسات سن الثنايا لهجن أبناء القبائل، التي تقام الأربعاء، حيث سيكون الصراع على الرموز الغالية في الفترة المسائية، بينما تشهد الفترة الصباحية 14 شوطاً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا