الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

مدرب منتخب الأولمبي: نتطلع لمواصلة إنجاز المهمة في أمم آسيا تحت 23

شدد جو ايوا، مدرب منتخب الأولمبي لكرة القدم، على ضرورة إنجاز المهمة، بعدما تأهل فريقه للمباراة النهائية في أمم آسيا تحت 23 سنة وصعوده لأولمبياد باريس .2024 .
وتغلب منتخب اليابان الأولمبي 2 / صفر على نظيره العراقي، أمس الاثنين، في الدور قبل النهائي للبطولة القارية، المقامة حاليا في قطر، ليضرب موعدا في النهائي يوم الجمعة القادم مع منتخب أوزبكستان، الذي تغلب على المنتخب الإندونيسي بالنتيجة ذاتها في لقاء الدور قبل النهائي الآخر بالمسابقة.
وقال أيوا بعد المباراة: "أنا فخور بلاعبي فريقي، حيث قاموا بعمل جيد للغاية، ولكن الآن كل تفكيري ينتقل للتركيز على المباراة النهائية التي نتطلع لتحقيق الفوز خلالها".
.
وأضاف في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم "في الشوط الأول قمنا بعمل جيد للغاية، ولكن لسوء الحظ في الشوط الثاني لم نتمكن من السيطرة على الكرة كما نريد، وفقدنا الكرة في بعض الأحيان".
أوضح أيوا "في الشوط الأول قام اللاعبون بتأدية المطلوب منهم على أرض الملعب، ولكنني لم أكن راضيا عن الأداء في الشوط الثاني، وبالتالي يجب أن نسعى لعدم تكرار ما حصل خلال الشوط الثاني عندما نخوض المباراة النهائية".
وتابع: "كنا نقوم بعمل جيد في الدفاع خاصة حارس المرمى وقلب الدفاع، ولكن خياراتنا كانت قليلة في الاحتفاظ بالكرة عدم تمركز اللاعبين بشكل جيد".
وكشف أيوا الأمور التي سيركز عليها قبل خوض المباراة النهائية: "التعافي سيكون الأمر الأهم قبل خوض النهائي، وفي ذات الوقت يجب أن نعمل على الجانب التكيكي من أجل نقل الكرة بسرعة أكبر إلى الهجوم، ونعمل على التركيز على صناعة فرص أكثر".
وأتم المدرب الياباني تصريحاته قائلا "كان تركيزنا كبيرا خلال مباراة الدور قبل النهائي، وهذا ما ساعدنا على تحقيق الفوز".
وحصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية بالدور الأول برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على 1 / صفر وعلى 2 / صفر، وخسر صفر / 1 أمام كوريا الجنوبية، وفاز في دور الثمانية 4 / 2 على قطر بعد التمديد.
يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا