رياضة / صحيفة اليوم

نيوكاسل يضع بيرنلي على شفا الهبوط من الدوري الإنجليزي

سجل ألكسندر إيزاك هدفه رقم 20 في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم ليتقدم نيوكاسل يونايتد إلى المركز السادس بعد فوزه الساحق 4-1 على مضيفه بيرنلي المتعثر اليوم السبت ليترك صاحب الأرض على شفا الهبوط.
ولدى نيوكاسل 56 نقطة من 35 مباراة ويحافظ على آماله في خوض مسابقة الأوروبية الموسم المقبل، إذ هز كالوم ويلسون وشون لونجستاف وبرونو جيمارايش الشباك أيضا، لكن الحظ عاند إيزاك قليلا بعدما أهدر ركلة جزاء.
وسجل بيرنلي هدفا متأخرا عن طريق دارا أوشي لكنه أصبح الآن على بعد خمس نقاط من منطقة الأمان قبل مباراتين على نهاية الموسم وقد يتأكد هبوطه عندما يحل ضيفا على توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل.
وكان هدف نيوكاسل الأول هو رقم 75 هذا الموسم، وهو رقم قياسي جديد للنادي في موسم للدوري الممتاز مكون من 38 مباراة، ويتقدم بفارق نقطتين على السابع الذي يواجه كريستال بالاس يوم الاثنين.
وتقدم نيوكاسل في الدقيقة 19 عندما تصدى أريانيت موريتش حارس بيرنلي لتسديدة إيزاك من مدى قريب ليتابعها ويلسون ويسجل هدفه التاسع في الدوري الممتاز هذا الموسم.
وضاعف الفريق الزائر تفوقه عندما أرسل جاكوب ميرفي تمريرة منخفضة قبل عبور الكرة خارج الملعب ليسد لونجستاف مباشرة في الزاوية البعيدة.
وأصبحت النتيجة 3-صفر في الدقيقة 40 بعد أن فقد بيرنلي السيطرة على الكرة في منتصف الملعب ليقوم المتألق أنتوني جوردون، تحت أنظار جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا الحاضر للقاء، بالتمرير إلى جيمارايش الذي وضع الكرة في الزاوية المنخفضة.
وحصل نيوكاسل على ركلة جزاء بعد خمس دقائق من الشوط الثاني عندما قام جوش براونهيل بدفع جوردون داخل منطقة الجزاء.
وتصدى الحارس موريتش لمحاولة إيزاك ليفشل نيوكاسل، الذي سجل 18 ركلة جزاء متتالية بنجاح، في التسجيل من علامة الجزاء لأول مرة منذ عام 2021.
لكن بعد ثلاث دقائق، هز إيزاك الشباك في ظل ارتباك دفاع بيرنلي بعدما سدد الكرة في الزاوية العليا.
وسجل صاحب الأرض هدفا متأخرا بضربة رأس من أوشي بعد ركلة ركنية قبل نهاية المباراة التي جعلت بيرنلي يقترب من العودة للدرجة الثانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا