رياضة / صحيفة الخليج

حتا يقترب من الهبوط.. والجزيرة يستعيد نغمة الفوز في دوري أدنوك

عادي

صدارة الوصل في ضيافة البطائح.. وقمة بين شباب الأهلي والشارقة اليوم

6 مايو 2024

00:32 صباحا

قراءة 3 دقائق

متابعة: علي نجم
عاد الجزيرة إلى لغة الانتصارات بعد 7 مباريات لم يعرف فيها طعم الفوز، بتخطيه ضيفه بني ياس 1 - 0، في استاد محمد بن زايد، في افتتاح المرحلة 22 من دوري أدنوك للمحترفين.
وسجل عمر تراوري، هدف الجزيرة في الدقيقة 21، ليرفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 27 نقطة، مقابل 22 نقطة لـ«السماوي».
وتعادل حتا مع ضيفه عجمان 0 - 0، ليقترب حتا من العودة إلى الدرجة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الأخير، وأي خسارة في مبارياته الخمس المتبقية ستعني هبوطه رسمياً، أما عجمان فرفع رصيده إلى 24 نقطة.
يشهد اليوم الاثنين، ثاني أيام المرحلة الـ22 من دوري أدنوك، لقاءات مهمة، قد ترسم معها ملامح الصراع على الدرع في الأمتار الأخيرة من عمر الموسم.
وسيخوض الوصل لقاء صعباً أمام مضيفه البطائح، بينما يستقبل شباب الأهلي ضيفه الشارقة في موقعة من العيار الثقيل.
ويشهد الاثنين أيضاً لقاء تحضيري للعين قبل خوض نهائي دوري أبطال آسيا، حين يلتقي مع خورفكان، في وقت سيتحدد مصير فريق في البقاء بناء على ما ستؤول إليه مباراته أمام مضيفه اتحاد كلباء.
ويسدل الستار على مباريات المرحلة يوم غد، حين يلتقي الوحدة بطل كأس مصرف أبوظبي الإسلامي مع النصر المتوهج تحت قيادة الهولندي شرودر.
البطائح - الوصل
يحل الوصل متصدر ترتيب دورينا برصيد (52 نقطة)، ضيفاً على البطائح (26 نقطة) في موقعة يحتاج فيها الأصفر إلى ضمان الحصول على النقاط الثلاث حتى يضمن العبور خطوة جديدة نحو منصة التتويج.
ويتطلع الفريق الأصفر، إلى تعويض التعادل الأخير مع الجزيرة في المرحلة السابقة، مما ساعد شباب الأهلي الثاني على تقليص الفارق مع القمة إلى 9 نقاط.
وحصد الفريق على جرعة كبيرة من الثقة بعد التأهل إلى نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة على حساب اتحاد كلباء، ما سيحفزه على المضي قدماً في درب الانتصارات والعودة من ملعب خالد بن محمد بالعلامة الكاملة التي قد تجعل الفوز من اللقب أكثر قرباً.
ويغيب عن تشكيلة الوصل الأرجنتيني بوبليتي بسبب الإصابة التي أنهت موسمه بعدما كان حجر الأساس في محور الارتكاز بالنسبة إلى الفريق الأصفر، ما قد يدفع بالمدرب إلى الاعتماد أكثر على الدولي علي سالمين، أو إجراء بعض التغييرات التكتيكية.
ويخوض البطائــح اللقاء بأريحية، وإن كـــان يتطلع إلى تحقيق إيجابية، وإيقــاف المــد الهجومــي للفريــق الأصفر، خاصة مع وجود أكثر من عنصر يمتلك الخبرة في تشكيلته.
شباب الأهلي - الشارقة
ستكون مباراة شباب الأهلي مع الشارقة هي «كلاكيت» رابع مرة بين الفريقين هذا الموسم، وفي موقعة سترسم آمال حامل اللقب في رحلة الدفاع عن الدرع.
يريد شباب الأهلي استغلال عاملي الأرض والجمهور حتى يمضي قدماً بالمنافسة، وإن تعرضت آمال الفريق منتصف الأسبوع الماضي لضربة قوية بعد وداع كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالخسارة أمام النصر.
أما الشارقة، فيراهن على تجنب خسارة جديدة أمام مضيفه، بعدما ذاق أمامه مرارة الخسارة بالستة في السوبر، وودع أغلى المسابقات أمام الأحمر أيضاً، في وقت يعيش فيه الفريق مرحلة حرجة لم يعرف فيها الفوز خلال آخر 6 جولات، حقق فيها 5 تعادلات على التوالي.
اتحاد كلباء - الإمارات
يخوض فريق الإمارات وصيف القاع مباراة مصيرية حين يحل ضيفاً على اتحاد كلباء في مواجهة لا تقبل أنصاف الحلول بالنسبة إلى «الصقور».
يدرك فريق الإمارات، أن الخسارة أو التعثر ستزيد من صعوبة البقاء لموسم جديد في عالم الأضواء، في وقت يحتاج فيه إلى كسب العلامة الكاملة حتى يضيق الخناق على خورفكان الذي يتقدم عليه بفارق 9 نقاط.
ويلتقي العين مع مضيفه خورفكان في السادسة و5 دقائق مساء الاثنين على أرض ملعب هزاع بن زايد، بعد قرار نقل المباراة من ملعب صقر بن محمد القاسمي في خورفكان إلى أرض الزعيم، من أجل توفير كل مقومات النجاح والراحة للفريق البنفسجي قبل خوض ذهاب النهائي القاري في 11 الحالي.
أما خورفكان فيأمل، أن يخرج من ملعب الزعيم بنقطة تساعده على تحسين موقعه، وتزيد من رصيده في جدول الترتيب.
بارقة أمل وتلميع الصورة
يأمل الإمارات أن تكون التعادلات الثلاثة التي حصدها في الجولات الأخيرة، بارقة أمل حتى يعزف لحن الفوز، بقيادة الرسام الإسباني اينيستا ومواطنه ألكاسير.
أما اتحاد كلباء صاحب الأرض، فسيخوض اللقاء بحثاً عن تلميع الصورة واسترداد الروح عقب الوداع المر من أغلى المسابقات أمام الوصل بعد الخسارة برباعية.
ويحتاج الفريق للعودة سريعاً إلى سكة النتائج الإيجابية وارتداء ثوب التألق، وإن كان سيفتقد خدمات لاعب الوسط دانيال بيسا، الموقوف بعد الحصول على البطاقة الحمراء أمام الوصل.

اقرأ المزيد

https://tinyurl.com/5n7454sn

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا