ألعاب شهر نوفمبر “المزدحم”

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ها نحن على وشك الإقتراب من جيل جديد كُلياً ، اهل فكرت يوماً أن نكون بخير حتى أن نصل لهذا الشهر المميز .. شخصياً لم أتوقع أن ننجوا من كارثة حتى نرى جوهر هذا العام المميز في الصناعة ، إنه شهر تاريخي تتذكره تلك الصناعة بل عام تاريخي سيذكره كُل شخص على وجه الأرض ، المهم ها أنا ذا حيٌ أُرزق لكي أسرد لكم معركة ألعاب هذا الشهر المزدحم و المُكثف ، أشعر أنه صندوق القُمامة لُكل استوديو أو شركة تُريد أن تُصدر لعبتها .. لذلك من المؤكد أن الشهر يحتاج لعبة مفتولة العضلات و خصوصاً بعد غياب Cyberpunk 2077 عن معركة هذا الشهر لتكون الأفضل في نوفمبر 2020 بلا منازع ، ارتد خوذتك و اربط أحزمة الأمان و استعد لرحلة شيقة لنستكشف معاً “أهم ألعاب شهر نوفمبر 2020”.

الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية في طريقه إلينا !

في البداية اريد أن أنوه بعيداً عن ألعاب الشهر أن الجيل الجديد من الأجهزة المنزلية قادم بما يحمله من ألعاب مميزة و إصدارات مُحمسة ، و الجهاز الذي سيُمسك بحبل هذا الشهر أولاً هو الـ XBOX Series و الذي يأتي بنسختين الـ XBOX Series X و الـ XBOX Series S ، أما عن صديقه الـ Playstation سيأتي بنسختيه الـ و الـ PS5 النسخة الرقمية ، حيث يأتي الـ Series S بسعر 300 دولار أمريكي أما أخيه الأكبر سيأتي بسعر 500 دولار أمريكي ، بالنسبة إلى ps5 فسوف يأتي بسعر 500 دولار بينما ستأتي نسخته الرقمية بسعر 400 دولار أمريكي دون أي تنازل في قدرات الجهاز إطلاقاً.

Dirt 5

المنصة: PS4 – PC – PS5 – XBO SX/S – XBO One

وقت الإصدار: 6 نوفمبر

السباق على الطرق الوعرة و غيرها من عوامل خطورة قد تخسرك السباق ، دائماً ما تكون لعبة Dirt بشكل عام بارعة فيه ، المميز في لعبة Dirt 5 أنها تحتوي على ألوان زاهية ، و لكن في الليل كل شئ يتغير حيث سترى أمطار و بعض من الدراما التي ستعطيك أجواء حماسية للسباق ، اللعبة تم تصنيعها بواسطة محرك Codemasters Cheshire الخاص بهذه اللعبة فقط ، مع أن لعبة Dirt 5 تحتوي على عوالم مختلفة و أشياء كثيرة جديدة إلا أن لمسات Dirt لا زالت موجودة حيث لاحظت أنها مألوفة جداً و تعود بنا إلى Dirt 2 و Dirt 3 .

اللعبة ستحتوي على عشرة أماكن للسباق سيكونوا مغلقين جميعهم و لا نعرف إن كان سيتم إضافة أماكن في المستقبل أم لا على أي حال هذه الأماكن سيكونوا موجودين في جميع أطوار اللعبة مثل :

  • جزيرة روزفلت في نيويورك
  • الجيولوجيا المستحيلة في قويلين في
  • سباقات تحتوي على تسلقات كثيرة و ملونة في ميتيورا
  • مدينة كيب
  •  
  • منجم كارارا الايطالي

لعبة Dirt 5 تأتي في 9 أكتوبر 2020 على PS4,XBOXONE,PC و ستأتي على XBOX Series X و PS5 عنما يكونوا متاحين في الأسواق ، و وضع 120 إطار في الثانية سيكون متاح فقط لمنصة XBOX Series X بالنسبة للأجهزة المنزلية و سنرى معدل الإطارات هذا على الحاسب الشخصي بالطبع إن كنت تمتلك الجهاز المناسب.

Need For Speed: Hot Pursuit Remastered

المنصة: PS4 – PC – XBO One

وقت الإصدار: 6 نوفمبر

EA أعلنت بشكل رسمي عن الجزء القادم من سلسلة Need For Speed  منذ أسابيع والتي بالفعل كانت Need For Speed Hot Pursuit Remastered جزء 2010 المحبوب الذي يعود بكثير من التغييرات الرسومية كما لاحظنا في اللعبة الرسمي ، لعبة NFS Hot Pursuit ستدعم 1080p 30fps على منصة Nintendo Switch في حالة الـ Docked وبدقة 720p في حالة الـ Undocked أما عن أداء المنصة على الـ PC فتستطيع الوصول بسهولة لـ 4K 60fps وأخيراً ستتمكن المنصات المنزلية سواء PS4 Pro أو Xbox One X من تشغيل اللعبة على 4K 30fps مع دقة عرض 1080p/30fps عادية لكل من الـ PS4 والـ Xbox One وتتضمن التعديلات الرسومية تحسينات على الـ Textures ، الـ Particles مع الإنعكاسات وتفعيل خواص التظليل SSAO.

يمكنك أن تلعب كشرطي كما نعلم جميعاً بسيارات مدججة بترسانة رهيبة من الأسلحة لإيقاف المتسابقين أما المتسابقين نفسها فتتضمن تعديلات على الأسلحة الدفاعية والمستخدمة في المراوغة أيضاً وكل تلك التجربة صارت محسنة بشكل أكبر.

Assassin’s Creed Valhalla

المنصة: PS4 – PC – PS5 – XBO SX/S – XBO One

وقت الإصدار: 10 نوفمبر

بعد غياب عامين سنشهد جزءٌ جديد في العاشر من نوفمبر ، جزء Assassin’s Creed Valhalla سيتبع نفس نظام الـ Arcs القصصية التي كانت متواجدة في Odyssey مع Arc مخصص لقصة Eivor عموماً كبطل ، Arc مخصص لفكرة التوسع وقيادة العشيرة نحو غزو إنجلترا وأخيراً Arc عن الصراع البديهي بين الـ Hidden Ones والـ Order of The Ancients والأجمل من ذلك أن الثلاثة لن ينتهوا بشكل مستقل مثلما حدث في الجزء الماضي بل سترتبط نهاية كل Arc بالأخرى وسيلتقون في عند نقطة ستختلف بحسب السيناريوهات التي اخترتها مع عامل الـ RPG وأسلوب القرارات.

قصة AC Valhalla ستملأ كل الفراغات في بعض الأجزاء الماضية وستكون بمثابة الجزء الثالث والأخير من مسرحية طويلة.

Bright Memory 

المنصة: PC – XBO SX/S – XBO One

وقت الإصدار: 10 نوفمبر

لعبة Bright Memory الذي تبدو للوهلة الأولى مثل Devil May Cry ، اللعبة من تطوير FYQD-Studio ، تروي القصة امرأة شابة تدعى Shelia تعمل في منظمة أبحاث العلوم الخارقة للطبيعة (SRO) وتحاول منع منظمة عسكرية من اكتساب القوة التي تربط بين عالمين ، لكن القصة عرضية مقارنة بالمعركة ، التي ترى فيها البطلة تستخدم البنادق ، والسيف ، والقوى الخارقة للطبيعة لمحاربة الأعداء في ساحة المعركة.

لا تخلو Bright Memory من الجدل ، بينما تم تطوير اللعبة بشكل أساسي بواسطة Xiancheng ، اعترف المطور في أوائل عام أنه استخدم موارد مسروقة وغير مرخصة للعبة ، بعد ذلك أعاد FYQD-Studio التطوير من البداية ، و أنا متشوق لأرى اللعبة في النهاية.

Devil May Cry 5 Special Edition

المنصة: PS5 – XBO SX/S

وقت الإصدار: 6 نوفمبر

النسخة الجديدة من DMC 5 تأتي بإسم Special Edition وهي تأتي مع الكثير من التعديلات والإضافات لجديدة لعل أبرزها إمكانية التحكم و اللعب بالشخصية الشهيرة Vergil، طور اللعب Turbo وطور اللعب Legendary Dark Knight ، إلى جانب أطوار اللعب يوجد مجموعة واسعة من التطويرات والتحسينات على أداء اللعبة فمثلاً يمكنك رفع مستوى الإطارات إلى 120 إطار مع دقة عرض 4K، أيضاً سيتم إضافة ميزة تتبع الأشعة ولكن على منصات الـ Xbox ستكون في صورة تحديث يصدر للعبة قابل للتحميل.

The Falconer 

المنصة: PC– XBO SX/S

وقت الإصدار: 10 نوفمبر

لعبة The Falconeer ستكون بمثابة عنوان إصدار Xbox Series X لليوم الأول حيث ظهرت اللعبة لأول مرة في XO19 ، ومنذ ذلك الحين ، أطلق عليها لقب “رائعة وأصلية وفريدة من نوعها ومميزة” ، كما قد تتخيل ، ستلعب دور الصقر ، على ظهر طائر جارح عملاق أثناء استكشاف عالم Steampunk المكون بالكامل من حضارات المحيطات والجزر ، ستشرع في مهام مثل إزالة الألغام من ممرات الشحن بينما تقاتل أعداء على الأرض وغيرهم من الصقور ستكتسب بينما تتسابق نحو المحيط ، لكن سيكلفك هذا الأمر الاصطدام بالمياه.

من أكثر الأشياء الفريدة في The Falconeer أنها صُنعت بالكامل من قبل شخص واحد ، ابتكر المطور Tomas Sala أسلوب اللعب والبرمجة والرسومات واكل شئ ، لم يسمع به أحد ، لكنه هذا الأسلوب غير معتاد للغاية في عام 2020.

Observer System Redux

المنصة:PC– XBO SX/S

وقت الإصدار: 10 نوفمبر

لعبة Observer System Redux هي لعبة خيال علمي ممزوجة بتجربة رعب خالصة بالإضافة إلى أنها سريالية ، اللعبة من تطوير Layers of Fear و من نشر Bloober Team ، إذا لم تكن معتادًا على نسخة لعبة Observer لعام 2017 فسأخبركم بناء القصة نفسها ، تروي اللعبة قصة المحقق Daniel Lazarski (و الذي قام بآداء التمثيل الصوتي لهذه الشخصية الراحل Rutger Hauer) أثناء قيامه بالتحقيق في مبنى سكني تم هدمه في Kraków ًا عن ابنه ، ما ستراه في اللعبة هو مزيج من مغامرة التحقيق التي تظهر بشكل سطحي تماماً أنها ستكون بلا فائدة و لكنها ليست كذلك ، حيث يتعمق اللاعبون في أذهان الشهود وهم يبحثون عن أدلة.

Bugsnax

المنصة: PS4 – PC – PS5

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

تأخذك Bugsnax في مغامرة غريبة الأطوار إلى جزيرة Snaktooth ، موطن المخلوقات الأسطورية التي تتكون من نصف حشرة ونصف وجبة خفيفة (Snack)  ،إن Bugsnax بدعوة من المستكشف الجريء Elizabert Megafig ، ستستكشف تلك الجزيرة ومعسكرها في حالة من الفوضى ، وسكانها منتشرون في جميع أنحاء الجزيرة بمفردهم … والجوع يتغذى عليهم!

الأمر متروك لك لحل ألغاز جزيرة Snaktooth ، من هم Bugsnax ومن أين أتوا؟ ولكن الأهم من ذلك كله ، لماذا طعمهم جيد جدًا؟ “أنا لا أمزح بالمناسبة” ، الأهم من هذا كُله أن مالكي منصة Playstation سواء 4 أو 5 سيتمكنون من لعب اللعبة مجاناً بإستخدام اشتراك الـ PS Plus .

Demon’s Souls

المنصة: PS5

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

الريميك الجديد من Bluepoint Games و هو ، Demon’s Souls ، كانت اللعبة بداية لسلسلة ألعاب الـ Souls ، وسوف تساعد الآن اللعبة في دفع عجلة إطلاق PS5 إلى الأمام ، و ليس هُناك الكثير لأتحدث عنه عن هذه اللعبة لأنها قادمة بنفس القصة و لكن بمرئيات و تقنيات عصرية بشكل كُلي .

على صعيد آخر تحدث المدير الإبداعي لشركة Sony Japan الذي يُدعى Gavin Moore عن كيفية استخدام العنوان لميزات يدات التحكم الجديدة DualSense ، سيتم تنفيذ أحاسيس مختلفة لهجمات الأسلحة والتعاويذ ، مما يتيح لك الشعور بمشاعر مختلفة عبر تلك اليدات بناءً على طريقة لعبك ، حتى الأشياء الأصغر سيكون لها درجة معينة من ردود الفعل ، قال “مو”ر أيضًا أن ردود الفعل اللمسية ستكون جزءًا “لا يتجزأ” من التجربة ، على الرغم من عدم الخوض في التفاصيل ، في النهاية أتمنى أن تأتي للحاسب الشخصي لأني بالتأكيد لن أتمكن من الإمساك بالبلايستيشن 5 تلك السنة فقط على الأقل.

Godfall

المنصة:PC – PS5

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

تستوحي اللعبة أسلوب قتالها من صعوبة Dark Souls أما عن الزعماء فسيتوجب عليك القضاء عليهم بتكتيك خاص يشبه المُتبع في Monster Hunter World بمعنى أنهم سيكونون أذكياء وذُكر بأن الأمر سيشكل تحدي حتى لو تعاونت مع صديق ، أخيراً هنالك ثلاثة أنواع متوفرة من الدروع والتي تفتح قسم معين تلعب به مع إمكانية إضافة دروع أخرى في المستقبل وأشم رائحة وبصمة Bungie في تلك النقطة بالذات فالأمر يشبه الأقسام التي تُخيرك Destiny 2 بينهم عند بداية اللعبة.

ستستفيد Godfall تماماً من مميزات الـ PS5 مثل تقنية تتبع الأشعة بشكل كامل مع انعدام لشاشات التحميل بفضل الـ SSD الخاص بالـ PS5 والذي سيشبه الطائرة النفاثة كما ستستفيد اللعبة من نظام الـ 3D الصوتي الخاص بالمنصة لتسمع تحركات أعدائك من خلفك مثلاً.

Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

المنصة: PS4 – PS5

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

من تطوير Insomniac Games ، يستكمل هذا الجزء أحداث الجزء الماضي والذي انتهى بمعرفة Peter Parker لقدرات Miles Morales الجديدة ومما رأيناه فستركز لعبة Spiderman Miles Morales على شخصية Miles نفسه كونه هو البطل الجديد طبعاً ، إذاً علينا أن نستعد للتأرجح في نيويورك مجدداً بقوة PS5.

عموماً تصدر اللعبة كحصرية للـ PS5 في موسم أعياد 2020 وستستعمل كل قوة المنصة من أول الـ SSD للتنقل الآني والسريع عبر نيويورك لخواص الـ Haptics لتشعر بكل ضربة عنكبوتية يقوم بها بطلنا وطبعاً Models خرافية.

Sackboy: A Big Adventure

المنصة: PS4 – PS5

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

استنادًا إلى سلسلة LittleBigPlanet ، تأخذ Sackboy: A Big Adventure تميمة العنوان وتُسقطه في مغامرته الخاصة ، بدلاً من التركيز على بناء المستوى في نفس سياق الألعاب السابقة ، تركز القصة الجديدة على مراحل platforming خالصة لـ Sackboy للمغامرة بها.

تعرض القصة الشرير الجديد Vex الذي اختطف أصدقاء Sackboy وأجبرهم على بناء جهاز يُعرف باسم Topsy Turver ، تم بناء الآلة المدمرة لتحويل أرض Craftworld إلى كابوس ، سيتمكن اللاعبون من الانطلاق في المغامرة إما بمفردهم أو بشكل تعاوني ، سنشهد من العوالم الغريبة والرائعة التي سنخوضها في الرحلة.

Call Of Duty Black Ops: Cold War

المنصة: PS4 – PC – PS5 – XBO SX/S – XBO One

وقت الإصدار: 12 نوفمبر

لعبة COD Black Ops Cold War تركز على أهم الشخصيات التي تتوقع أن تراها في الجزء المقبل وهم Mason ، Hudson مع Woods والشخصية الجديدة هي Russell Adler وهو عميل سابق في الـ CIA سيساعد فريقنا على القضاء على Perseus وهو الجاسوس السوفيتي الذي استطاع الانضمام لصفوف الجيش كعميل سري وهدفه لا يبشر بالخير..

فكلما تواجد Perseus كلما انتشرت الفوضى في كل مكان وكلما تحولت مجريات الحرب الباردة بشكل جذري لصالح جبهة معينة وبالتالي هو عدو خطير جداً لأمريكا يجب أن تتخلص منه وهو ما يصرحه الرئيس Ronald Reagan لفرقة العمليات السوداء خصوصاً بعد معلومات أفادت بعودته من جديد بعد أن سرق مخططات مشروع Manhattan النووي الذي كانت تحضره أمريكا في 1943 ، أسلوب اللعب مثلما تعودنا تقريباً و لكن مع رسومات أرقى بالطبع على أجهزة الجيل الجديد .. جميع التفاصيل التي تحتاج إلى رؤيتها و انطباعاتنا عن اللعبة تجدها من هنا.

تلك هي أهم ألعاب و إصدارات الشهر ، اخبرنا عن اللعبة التي تنوي احضارها مهما كان الثمن ، المهمة صعبة أليس صحيح؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق