تُخطط شركة آي بي إم لتسريح 10000موظف بسبب جائحة فيروس

عرب هاردوير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو أن شركة آي بي إم IBM تكافح في ظل جائحة فيروس حيث تخطط لتسريح عدد كبير من موظفيها الفترة المقبلة للحفاظ على صحة أعمالها على المدى الطويل.

وكانت شركة IBM قد قامت بالفعل بتسريح بعض من قوتها العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من هذا العام الوباء وآثاره على مجال الأعمال.

وفي الشهر الماضي، قامت آي بي إم بتقسيم استراتيجي لتتكون من شركتين منفصلتين، الأولى ستكون الشركة القديمة وسوف تستمر في خدمة أكثر من 4500 عميل لها.

والشركة الثانية سوف تسمى NewCO وسوف تكون مكلفة بالإبتكار في مجال الخدمات السحابية التي تدار من خلال تكنولوجيا المعلومات وتقنيات التعلم الآلي.

ولكن يبدو أن الطرق التي نفذتها شركة IBM مازالت غير كافية ولهذا ووفقا لتقرير من بلومبيرج، سوف تقوم الشركة بتسريح حوالي 10 آلاف موظف في أوروبا لتقليل تكاليف التشغيل وتبسيط عملية الإنقسام.

وهذا الرقم يمثل انخفاضا كبيرة بنسبة 20% من الموظفين العاملين في المنطقة ومن المتوقع أن يؤثر هذا التسريح بشكل أكبر على موظفي المملكة المتحدة وألمانيا بجانب إيطاليا وبلجيكا وبولندا وسلوفاكيا.

إقرأ أيضا : أخبار حول نقل تصنيع أجهزة آبل من الصين إلى فيتنام!

ومن المقرر أن تكون يكون التسريح بشكل أكبر في قطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات بالشركة حيث الوظائف التي تتعامل مع عمليات البنية التحتية اليومية مثل موظفي إدارة مراكز بيانات العملاء والدعم التقليدي لتركيب وتشغيل وإصلاح المعدات.

أخيرا، عملية التسريح وتخفيض الوظائف في شركة آي بي إم من المتوقع لها أن تكتمل بنهاية النصف الأول من العام القادم مع انخفاض في أسهم الشركة والذي وصل إلى 8.6% هذا العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب هاردوير ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب هاردوير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق