الارشيف / عرب وعالم / مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا

مقتل محمد سرور الوسيط المالي بين الحرس الثوري الايراني وكتائب القسام..

  • 1/2
  • 2/2

مرصد مينا

عثر على اللبناني محمد سرور الخاضع لعقوبات أمريكية بتهمة تسهيل نقل أموال من إيران إلى الجناح العسكري لحركة حماس مقتولا  قرب العاصمة بيروت.

مصدر أمني أوضح اليوم الأربعاء أن محمد سرور قتل بعد إصابته بما لا يقل عن خمس رصاصات الثلاثاء في منزل في بلدة بيت مري المطلّة على العاصمة، مشيرا إلى أنه كان يحمل مبلغًا ماليًا لم يسرقه منفذو الجريمة، بحسب فرانس برس.

من جهتها، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، مساء الثلاثاء، بالعثور على جثة ” المواطن (م. إ. س.)” البالغ 57 عامًا قرب بيت مري.

بحسب المصدر فإن سرور كان يعمل في مؤسسات مالية تابعة لحزب الله اللبناني، وفي آب/أغسطس 2019، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على أربعة أفراد بينهم سرور بتهمة تسهيل تحويل “عشرات ملايين الدولارات من فيلق القدس” الموكل بالعمليات الخارجية في الحرس الثوري الإيراني، “إلى حماس عن طريق حزب الله في لبنان من أجل شنّ عمليات إرهابية مصدرها قطاع غزة”.

وزارة الخزانة الأمريكية ذكرت حينها إلى أن سرور كان “مسؤولًا عن نقل عشرات ملايين الدولارات سنويًا من فيلق القدس إلى كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحماس، مشيرة إلى أن سرور “كان بحلول العام 2014 مسؤولًا عن كل التحويلات المالية” بين الطرفين وأن لديه “تاريخا طويلا من العمل في بنك بيت المال”.

وصنّف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأميركية في العام 2006 “بيت المال” مؤسسة “مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو تعمل من أجل أو لحساب حزب الله”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مرصد الشرق الأوسط و شمال أفريقيا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا