تويتر ينفي تعليق حساب المرشد الإيراني علي خامنئي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
نفت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مساء الجمعة تعليق الحساب الشخصي للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، وذلك وفقا لصحيفة «telegraph» البريطانية.اضافة اعلان

ومنذ قليل، ذكرت وكالة رويترز الإخبارية، أن موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قرر تعليق الحساب الشخصي للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي.

وكان حساب خامنئي نشر اليوم الجمعة صورة لاعب جولف يشبه الرئيس السابق دونالد ترامب، وتعهد بالثأر لمقتل قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني.


وحذف موقع "تويتر" في وقت سابق تغريدة لخامنئي قال فيها إن اللقاحات الأمريكية والبريطانية الصنع لا يمكن الاعتماد عليها، وربما تهدف إلى "تلويث دول أخرى".

وفي وقت سابق، وجه البيت الأبيض انتقادات شديدة لموقع التواصل الإجتماعي "تويتر" على خلفية موقف إدارته إزاء التغريدة التي دعا فيها المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، إلى "تدمير النظام الصهيوني".

ووصفت المتحدثة باسم البيت الأبيض كايلي ماكنانى آنذاك، سياسة "تويتر" الذي قررت إدارته عدم اتخاذ أي إجراءات تجاه التغريدة التي نشرها خامنئي في مارس بأنها "فظيعة".

وقارنت المتحدثة بين موقف "تويتر" إزاء تغريدة خامنئي والإجراءات التي اتخذها الموقع في الآونة الأخيرة ضد عدد من تغريدات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وتابعت: "أعتقد أن هذه القضية تدعو للاستيقاظ وتظهر لكم الموقف الذي تتخذه شركات التواصل الاجتماعي هذه.. هذا الأمر فظيع ويؤكد انحيازها الساحق والمسبب للعمى ضد المحافظين والرئيس ترامب".

وبينت إدارة "تويتر" آنذاك، أن تغريدة خامنئي لا تتناقض مع قواعد الموقع، وأن الدعوة إلى "تغيير النظام الصهيوني" التي جاءت فيها ليست سوى قعقعة سياسية خارجية.

وكان حساب خامنئي نشر تغريدة باللغة الانجليزية في وقت سابق ايضاً، قال فيها "إن الوضع في الولايات المتحدة وما يقولونه هم أنفسهم عن انتخاباتهم مجرد مسرحية! هذا مثال على الوجه القبيح للديمقراطية الليبرالية في الولايات المتحدة".

وتابع: "بغض النظر عن النتيجة، هناك شيء واحد واضح تماما، وهو الانحطاط السياسي والمدني والأخلاقي المؤكد للنظام الأمريكي".

من جانبه، انتقد دونالد جون ترامب، ابن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إدارة تويتر لسماحها بنشر تغريدات خامنئي، وقال "يخضع رئيس الولايات المتحدة للرقابة طوال الوقت من قبل أساتذة وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن تويتر تسمح بمرور مثل هذا الخطاب المقزز والمعادي للسامية، هذا مقزز".

وغردت عضوة ائتلاف أزرق-أبيض الإسرائيلي، ميشل كولتر وانش، منتقدة إدارة تويتر، وقالت إن استهداف اليهود بخطاب الكراهية ينتهك سياسة خطاب الكراهية للمنصة.

وذكر تقرير "جيروزاليم بوست" إن تغريدات خامنئي التي تضمنت ألفاظا معادية للسامية، جاءت في تغريداته العربية والإنكليزية فقط، في حين غابت عن التغريدات المكتوبة باللغات الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق