حزب باشينيان يتصدر التصويت الإلكتروني في انتخابات أرمينيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أعلن رئيس لجنة الانتخابات في أرمينيا تيجران موكوتشيان عن تصدر حزب رئيس الوزراء بالإنابة نيكول باشينيان "العقد المدني" نتائج التصويت الإلكتروني في الانتخابات البرلمانية المبكرة.

وقال: "في التصويت الإلكتروني الأخير والذي جرى في 11-13 يونيو، وشارك فيه 500 شخص من أصل 650 مدرجين في القائمة... صوت 163 شخصا لحزب (العقد المدني)، و 135 لكتلة (أرمينيا)".

وجرت عملية الاقتراع الحضوري الأحد، حيث بلغت نسبة الإقبال حسب البيانات الأولية للجنة الانتخابات المركزية 49.4%.

التفتيش
من جهته، أعلن أرتور سركسيان رئيس بلدية سيسيان، أن الشرطة فتشت المقر المركزي لكتلة "أرمينيا" التي يتزعمها الرئيس الأسبق للبلاد روبرت كوتشاريان، وكذلك منازل أعضاء المقر المحلي للكتلة، ولم يحدد سبب عمليات التفتيش.

المشاركين
وشارك في الانتخابات البرلمانية 21 حزبا وأربع كتل هي "أرمينيا" و"لدي شرف"، و"الوطن الحر"، و"كتلة الديمقراطيين شيرينيان باباجانيان"، فيما نسبة دخول الكتل الحزبية البرلمان 7%، والأحزاب 5%.

ومن المتوقع إعلان النتائج الأولية للتصويت غدا الاثنين، والنهائية بعد أسبوع من يوم التصويت.

ووفقا لاستطلاع أجرته وكالة "نوفوستي" في أرمينيا، فإن "المتنافسين الرئيسيين هما كتلة "أرمينيا" بزعامة الرئيس الأرمني الأسبق روبرت كوتشاريان، وحزب "العقد المدني" لرئيس الوزراء بالإنابة نيكول باشينيان.

وأشارت الاستطلاعات إلى أن "الكتلة الانتخابية لرئيس الدولة السابق سيرج سركسيان "لدي شرف"، وحزبي "أرمينيا المزدهرة"، و"أرمينيا المستنيرة"، تتمتع بفرص وفيرة لدخول البرلمان".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة