الارشيف / عرب وعالم / ايجي ناو

إطلاق قذائف قرب القصر الرئاسي في مقديشو

كتب اخبار في الأحد 2022/08/07 الساعة 07:55 م ..إطلاق قذائف قرب القصر الرئاسي في مقديشوعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.أصابت قذائف هاون مناطق سكنية بالقرب من القصر الرئاسي في مقديشو دون وقوع إصابات الأحد، بعيد مصادقة البرلمان على الحكومة، في إشارة إلى التحديات التي تنتظر الإدارة الجديدة. منذ أشهر، تشهد الصومال التي تواجه بالفعل خطر مجاعة وشيكة ناجمة عن واحدة من أسوأ موجات الجفاف منذ 40 عاماً، هجمات مكثفة تشنها جماعة الشباب الاسلامية المتشددة.

وأفاد عيان أن قذيفة أصابت مستشفى خاص وألحقت أضراراً به.

وشكل بري الذي عينه الرئيس الجديد حسن شيخ محمود في 15 يونيو (حزيران)، فريقاً مكوناً من 75 وزيراً ونائباً للوزير.

ومنذ 15 عاماً تخوض جماعة الشباب الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة والمنتشرة في مناطق ريفية شاسعة، تمرداً ضد الحكومة الفدرالية الصومالية.

وقالت على تويتر إن "الولايات المتحدة متحمّسة لمواصلة انخراطنا في دعم إنعاش الصومال".

ويتعين على الحكومة الجديدة إدارة الأزمة الناجمة عن أربعة مواسم متتالية من شح في الأمطار.

وتسبب الجفاف أيضاً في الصومال بنزوح نحو 918 ألف شخص.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

إطلاق قذائف القصر الرئاسي مقديشو

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل إطلاق قذائف قرب القصر الرئاسي في مقديشو نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع 24 وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا