جامعة بدر: امتحانات طلاب النقل تجري بالنظام الإلكتروني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب: إن امتحانات نهاية العام لجميع كليات الجامعة تعقد حالياً إلكترونياً وعن بُعد بضوابط صارمة للحفاظ على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين العاملين بالجامعة، نظراً للظروف التى تمر بها البلاد والعالم من جائحة وباء فيروس "" المستجد.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تمتلك بنية تحتية إلكترونية ومعلوماتية للشبكات على أعلى مستوى منذ بداية نشأتها تجعلها تطبق منظومة "الإمتحانات عن بُعد" بكل دقة وسهولة وحزم..

مضيفاً أن الجامعة تمتلك نظام التعليم الإلكترونى "LMS"  المطبق فى  كبرى الجامعات العالمية والتى تتعاون مع "جامعة بدر" فى شتى المجالات العلمية والبحثية.

وكشف الدكتور إبراهيم القلا، أنه فى مطلع شهر "يناير"، قبل تصاعد أزمة فيروس "الكورونا" إتخذت الجامعة قراراً بتحويل "الإمتحانات الورقية" إلى "إمتحانات رقمية".. موضحاً أنه بناءً على ذلك القرار، تم إنشاء "البنك الرقمى" للأسئلة ومنصة للامتحانات ليكون مصدراً يُستمد منه الإمتحانات الرقمية ومرجعية يستخدمها الطلاب فى أى وقت طوال العام فى جميع كليات الجامعة وبه منصة لتدريب الطلبة عليه، مما يجعله مستعد للإمتحانات الرقمية فى أى وقت.

وأوضح القلا أنه تم الإستعانة بالخبراء الأجانب ومكتب عالمى فى مجال تصميم البرامج التعليمية الرقمية لتصميم "منصة الامتحانات الإلكترونية".. كاشفاً أنه تم عقد ثلاث إمتحانات تجريبة رقمية عن بُعد، للأطمئنان على المنظومة قبل بداية الامتحانات الأساسية.

وأشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أنه تم تصميم منصة الإمتحانات الجديدة لكى تعمل على أجهزة الكمبيوتر فقط بإستخدام "Respondus lockdown browser" ، دون إستخدام التليفون المحمول لما يحدث فيه من إختراقات لا حصر لها .

وتابع أنه تم لفت نظر الطلاب إلى الإرشادات الواجب إتباعها في حالة انقطاع شبكة الأنترنت لإستكمال الإمتحان.. منوهاً أنه تم التواصل مع كل الطلبة بالكامل، للتأكد من تشغيل البرنامج الخاص بتأدية الإمتحان وحل جميع المشاكل الفنية الخاصة بأجهزة الطلبة، بالتعاون مع قسم الـ"IT" بالجامعة.

وذكر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه تم توفير رقم تليفونى "خط ساخن"، لحل أى مشاكل قد تحدث أثناء سير الإمتحانات، مضيفاً أن البرنامج الذى تستخدمه الجامعة فى الإمتحانات الرقمية مطبق فى أكثر من (5) آلاف جامعة ومؤسسة تعليمية دولية على مستوى العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق