عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

تعزيز وعي الممارسين الصحيين في "عالمي نظافة الأيدي" بحفر الباطن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

نظمت الإدارة المساعدة للصحة العامة، إدارة مكافحة العدوى في صحة ، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لنظافة الأيدي.
واستهدفت الفعالية جميع الممارسين الصحيين والمراجعين، وتم تسليط الضوء على أهمية غسل اليدين للوقاية من الأمراض المعدية، لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى، وتقليل خطر انتشار العدوى في المنشآت الصحية.
تعزيز وعي الممارسين الصحيين في

أنشطة توعوية

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة التوعوية، شملت توزيع بروشورات وكتيبات إرشادية حول طرق غسل اليدين الصحيحة، وعرض ملصقات توعوية، وإقامة محاضرات تفاعلية قدمها أخصائيو مكافحة العدوى.
تعزيز وعي الممارسين الصحيين في

وأكدت صحة حفر الباطن حرصها الدائم على تنفيذ المناسبات والمبادرات التوعوية، التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع، بما في ذلك من عدوى المنشآت الصحية، وذلك من خلال نشر ثقافة غسل اليدين بشكلٍ صحيح كأحد أهم ممارسات النظافة الشخصية.
تعزيز وعي الممارسين الصحيين في

وقاية من العدوى

وأشارت الإدارة إلى أن غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، يُعدّ من أبسط الطرق وأكثرها فعالية للوقاية من الأمراض المعدية، مثل الإسهال والتهاب الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك الإنفلونزا ونزلات البرد.
ودعت الإدارة الجميع إلى الالتزام بغسل اليدين بشكلٍ صحيح في الأوقات المناسبة، خاصة قبل تناول الطعام وبعد استخدامه، وبعد ملامسة الأسطح الملوثة، وبعد ممارسة الأنشطة اليومية، وذلك للحفاظ على صحتهم وصحة من حولهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا