الصحة تؤكد توفير لقاح للأطقم الطبية بمستشفيات العزل فى أنحاء الجمهورية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد حسانى مساعد وزيرة الصحة والسكان، إنه مقرر بدء تطعيمات لقاح فى جميع مستشفيات العزل بالجمهورية سواء التابعة لوزارة الصحة أو التعليم العالى، مشيرا إلى أن اللقاح اختياريا .

 

وأضاف حسانى فى تصريحات لـ " السابع"، أن التطعيمات حاليا تتم بلقاح كورونا الصينى وقريبا ستكون بلقاح استرازينكا، مشيرا الى أن هناك توريدات متعلقة بلقاح كورونا ستصل خلال الاسبوع الجارى، واللقاحات آمنة وتحمى من عدوى كورونا.

 

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والسكان، أن فتح موقع حجز وتسجيل لقاح كورونا مرهون بتوفير كميات أكبر من اللقاح لحقن الفئات الأولى بالتطعيمات، مضيفا أن الوزارة توفر كل سبل الدعم للمواطنين للحماية من عدوى كورونا، قائلًا: "البداية الخاصة بالتطعيمات من مستشفيات العزل بالجمهورية وسنوفر للفئات الاخرى اللقاح فى الفترة المقبلة مع التوسع فى توفير الجرعات ".

 

ويحصل الدكتور محمد حسن مدير مستشفى عزل أبوخليفة على لقاح كورونا كأول طبيب من الطواقم الطبية فى مصر يحصل على اللقاح.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم والسكان، إن 110 أشخاص من الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، سيحصلون على لقاح كورونا الصينى اليوم.

 

وأضاف مجاهد، لـ"اليوم السابع"، أن هذا العدد يمثل المرحلة الأولى للتطعيم، وسجلوا رغبتهم فى الحصول على اللقاح، وتستعد الأطقم الطبية بمستشفى أبوخليفة للعزل بالإسماعيلية، للحصول على لقاح كورونا الصينى اليوم الأحد.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق