وزيرة الصحة: نجحت فى اتفاقيات للحصول على 100 مليون جرعة لقاح بـ2021

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة وزيرة الصحة، إن نجحت بعلاقاتها الدولية الجيدة في إبرام اتفاقيات للحصول على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس خلال رغم التحدي الذي واجه الدول في إنتاج اللقاحات.

 

وأضافت وزيرة الصحة، فى بيانها الذى ألقته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، أن ذلك حدث بعد مع الاتحاد الدولي للأمصال "جافي"، وقالت: "وصلت الشحنة الثالثة اليوم ونحن أول دولة إفريقية تستقبل جرعات مضيفة، نتعامل بنظام مميكن بنسبة 100%".

 

وتابعت وزيرة الصحة: "ما شهدناه صفحة جديدة من تاريخ الطب مصر وأعزي الزملاء  وأسرهم وأطالب من يقفون في خط  المواجهة  الصمود واتخاذ الإجراءات الاحترازية"، مضيفة، "مصر تضرب مثل يحتذي به في العالم كله".

 

واستطردت: " بعض الدول فيها 340 ألف وفاة بكورونا، فى حين أن مصر واليابان بهم 15 ألف وفاة رغم إنهم معملوش مسح شامل، وعملنا أكبر مجمع فى الشرق الأوسط للقاحات بسعة 27 ثلاجة أو غرفة من 2 إلى 8 لقاحات، و30 مخزن جاف كله مميكن، والعالم كله قفل كل الخدمات وهناك تصاعد فى الوفيات والأمراض المزمنة، إنما مصر قدرت تقف وتحافظ على النظام الصحى والخدمات الصحية، وطعمنا الأطقم الطبية، وبكل فخر أذكر زملائنا الذين ضحوا بأرواحهم ، أترحم عليهم وأعزى نفسى وزملائى وأسرهم، ونحن وزملاءنا على خط المواجهة واستمرار الصمود".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق