التحقيق في مقتل عامل على يد زوج شقيقته بالهرم

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التحقيق في مقتل عامل على يد زوج شقيقته بالهرم

957607_0

مقتل عامل على يد زوج شقيقته بالهرم

شيماء المحلاوي

A طلبت نيابة الجيزة انتداب الطب الشرعي لبيان سبب وفاة عامل لقي مصرعه على يد زوج شقيقته بالهرم، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.
وأمرت النيابة، بانتداب الطب الشرعي، لتشريح جثة المجني عليها، للوقوف على ظروف الواقعة وملابساتها.
مشاجرة بسبب خلافات مالية
وشهدت منطقة الهرم، أمس الثلاثاء، واقعة قتل مأساوية، إذ قتل شخص زوج شقيقته، عقب مشاجرة على خلفية خلافات مالية، منطقة الهرم بالجيزة.
بلاغ بمقتل شخص على يد زوج شقيقته
تلقى قسم شرطة الهرم بلاغا من الأهالي يفيد بوقوع جريمة قتل شخص على يد زوج شقيقته، يدعى "أحمد. ع" 45 عاما، على الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، تم تحرير محضر وأخطرت النيابة لتتولى التحقيقات
عقوبة القتل
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.
كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.
ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد
وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.
وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت أن المشاركين في القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق