خطوات مصروفات المدارس الحكومية 2021

محتوي بلس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث العديد من أولياء الأمور عن خطوات لسداد الرسوم المدرسية الحكومية على أقساط بحلول عام 2021 لجميع مستويات التعليم، وذلك عقب قرار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بعدم تسليم الكتب المدرسية للطلاب على كافة المستويات التعليمية إلا بعد سداد الرسوم المدرسية.

خطوات مصروفات المدارس

وأصدر التربية والتعليم والتعليم الفني قرارا بسداد رسوم المدارس الحكومية على أقساط عام 2021، بحيث يحق لجميع الفئات المقرر سداد المصروفات المدرسية استلام الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول بعد سداد نصف المصروفات المدرسية المقررة، واستلام باقي الكتب في الفصل الدراسي الثاني بعد سداد القسط الثاني من المصروفات.

أرسلت وزارة التربية والتعليم كتابا دوريا لمديريات التربية والتعليم، بتقسيط مصاريف المدارس الحكومية 2021، وتفعيل القرار الخاص بضوابط الإعفاء لطلاب وأبناء الشهداء والضحايا والمختفين وضحايا العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، اضافة الى ما ورد في أحكام المادة 8 من القرار الوزاري رقم 119 لعام 2021.

وقالت ، إن مديريات التربية والتعليم ستضبط سيستم المصروفات في مكاتب البريد، لقبول نصف القيمة المالية للمصروفات من أولياء الأمور، مشيرة إلى أن مكاتب البريد ستقبل نصف المصروفات ويمكن للأهالي سداد نصف المصروفات في مكاتب البريد، وتلقي الكتب من المدارس مباشرة بعد دفع النفقات.

خطوات الإعفاء من مصروفات المدارس الحكومية

خطوات تقسيط مصروفات المدارس

خطوات تقسيط مصروفات المدارس

أوضحت وزارة التربية والتعليم خطوات الإعفاء من مصروفات المدارس الحكومية للطلاب الذين هم من ضمن الفئات المعفاة كالآتي:

  • التقدم ببحث اجتماعي لوزارة التضامن، وتسليمه إلى الاخصائى الاجتماعي بالمدرسة لتطبيق الإعفاء من سداد الاشتراكات ومقابل الخدمات «المصروفات».
  • يقوم المسؤول المالي بالمدرسة بإعداد كشوف معتمدة من مدير المدرسة، تتضمن بيانات الطلاب التي تندرج تحت فئات الإعفاء من المصروفات المدرسية والمستندات الدالة على الإعفاء.
  • إرسال البيانات إلى قسم الإحصاء بالمديرية لتسجيلها على الموقع الخاص بالإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محتوي بلس ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محتوي بلس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة