السفارة المصرية في إندونيسيا تنظم ندوة حول العلاقات بين ورابطة الآسيان... الإثنين، 29 نوفمبر 2021 04:25 مـ   منذ 8 دقائق

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار التواصل مع مراكز الفكر والبحث العلمي البارزة في إندونيسيا، نظمت السفارة المصرية في إندونيسيا بالتعاون مع كلية العلوم السياسية والاجتماعية بجامعة جاجامادا الإندونيسية ومركز دراسات الآسيان بالجامعة، ندوة علمية عبر الفيديو كونفرانس، لتناول تطورات العلاقات بين ورابطة الآسيان، حيث حضر الندوة الباحثين والأكاديميين من الجامعة ومراكز الأبحاث ذات الصلة.

استعرض السفير أشرف سلطان، خلال مشاركته بالندوة، التطورات الاقتصادية الهامة التي شهدتها مصر خلال السنوات الاخيرة، من تدشين للمشروعات الوطنية الكبرى وتطوير البنى التحتية وبناء المدن الجديدة ومن بينها العاصمة الادارية الجديدة، وتشييد الطرق السريعة وتعزيز الاستثمار، خاصةً في صعيد مصر والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتقوية شبكة الأمان الاجتماعي من خلال إعادة هيكلة منظومة الدعم الاجتماعي، علاوة على الاكتشافات الجديدة لحقول الغاز وجهود الحكومة المصرية لتعزيز استخدام الموارد الطبيعية المستدامة. كما أشار السفير سلطان كذلك إلى اهتمام الحكومة المصرية الخاص بتعزيز الرقمنة الاقتصادية والشمول المالي، مشيراً إلى مشروع "مصر الرقمية" ومدى استعداد مؤسسات الدولة المصرية لتبني التكنولوجيا الحديثة.

من جانبه، ثمّن المدير التنفيذى لمركز الآسيان Dafri Agussalim، التعاون مع السفارة المصرية فى إندونيسيا للوقوف على تطورات العلاقات الاقتصادية والسياسية بين مصر ودول رابطة الاسيان، حيث تعد تلك الندوات بمثابة فرصة جيدة للتعرف على القدرات الاقتصادية والاستثمارية لكلا الجانبين. وأكد كذلك على ما تتمتع به مصر من مكانة إقليمية مُقدرة وهو الأمر الذي يجعلها قوة سياسية موثرة في منطقتها فضلاً عن كونها وجهة سياحية متميزة، لاسيما أن أحد أهم عناصر الاقتصاد لدى العديد من دول الآسيان. وأضاف أن المجالات الاقتصادية والتنموية تعتبر مجال حيوي للتعاون المشترك بين كل من مصر ودول الآسيان خلال الفترة القادمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة