الارشيف / مصر اليوم / الطريق

.. تدين بأشد العبارات اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك

أعربت الخارجية المصرية، مساء اليوم الأحد، عن إدانتها باقتحام باحات المسجد الأقصى المُبارك، تحت حماية الشرطة الإسرائيلية.

واعتبرت هذا الفعل تعديا وانتهاكًا لقدسة المسجد واستفزازًا لمشاعر المسلمين، كما واعتبرته خرقًا للوضع القائم الذي يُعد فيه المسجد الأقصى وقفًا إسلاميًا خالصًا.

وطالبت الخارجية بضرورة احترام المقدسات الدينية وتوفير الحماية للمصلين المسلمين بدولة فلسطين الشقيقة، مؤكدة على تلك الأعمال تزيد من اضطراب الموقف، كما وتزيد من حدة الأوضاع.

وأوصت الخارجية على ضرورة وقف أية أعمال العنف والاستفزاز الذي يقوم بيه الجانب الإسرائيلي للمصلين العزل، مع اتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم للقدس الشريفة ومقدساتها العربية الإسلامية والمسيحية.

وفي سياق متصل، كان قد أدان الأزهر الشريف الأعمال الأرهابية التي تقع على الأرضي المقدسة من إرهاب الكيان الصهيوني في غزة، وقتل المدنيين الفلسطينيين وإصابة العشرات منهم واستهداف أطفالهم ونسائهم، مستنكرا في بيان له الصمت العالمي واصفا إياه بكونه غير مقبول، موضحا أن هذا الصمت يمنح الكيان الصهيوني قوة ويشجعه على مواصلة انتهاكاته في حق الإنسانية، واعتداءاته المتكررة في حق الفلسطينيين الأبرياء.

اقرأ أيضا: قيادي في «فتح» لـ الطريق: «رد المقاومة على الاحتلال سيكون مؤلمًا»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا