الارشيف / مصر اليوم / العين الاخبارية

التحدي الأمني الرئيسي لإسرائيل.. مستشار الأمن القومي يكشفه

اعتبر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، إن التحدي الأمني الرئيسي الذي يواجه إسرائيل لا يزال، إيران.

وقال خلال المؤتمر السنوي للأمن القومي والديمقراطية: "التحدي الأمني الرئيسي الذي يواجه إسرائيل، لا يزال إيران وهو متعدد الأبعاد". 

وأضاف: "يُعتبر نووي إيران والأنشطة الإيرانية في المنطقة من القضايا الرئيسية التي تتصدر جدول أعمالنا، بالإضافة إلى الإرهاب العالمي الذي بات ملموسًا وكل هذا يتجاوز حدودنا".

وتابع: "التعامل مع إيران أصبح يحظى بإجماع دولي، إذ لا تشكل إيران مشكلة تنحصر علينا فقط" .

وحذرت إسرائيل في وقت سابق من تنامي النشاط الإيراني في المنطقة، مشددة على أنها لن تسمح لها بامتلاك السلاح النووي أو التموضع العسكري في

وقال رئيس شعبة الاستخبارات بجيش إسرائيل، أهارون هاليفا، إن إيران ستنفذ قريباً تخصيبًا رمزيًا لليورانيوم إلى مستوى تسليح بنسبة 90٪.

وتابع خلال مؤتمر حول إيران ينظمه معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي، إنه يشك في إرادة الغرب بشأن القضية النووية الإيرانية، مشيرا إلى أنه على مدار أربع سنوات ونصف السنة منذ انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي، سارعت إيران إلى الأمام في تقدمها النووي العسكري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة العين الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من العين الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا