الارشيف / عرب وعالم / الكويت / بوابة المصريين في الكويت

«هذا التطبيق يستخدم الكاميرا».. إشعار مخيف في «واتساب» يثير القلق

ظهر إشعار لبعض مستخدمي المحادثات الشهير «واتساب» أثارت اهتمامهم، خاصة أنه بدون سابق إنذار، الذي يفيد بأن التطبيق يستخدم الكاميرا الخاصة بالهاتف المحمول، وتأتي الرسالة كالآتي: «هذا التطبيق يستخدم الكاميرا»، أو «This app is using camera».

الإشعار أثار قلق العديد من مستخدمي التطبيق، وتحدث البعض زاعمًا أنها محاولة اختراق، وتساءل البعض قائلًا: «هل تم اختراق هاتفي أم أن استخدامه غير آمن؟»، بحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تطبيق «واتساب» يستخدم الكاميرا في الخلفية

معنى الإشعار هو أن تطبيق «واتساب» يستخدم الكاميرا في الخلفية، وذلك بعد السماح للتطبيق بذلك، فهو يستخدم الكاميرا والميكروفون لميزات عديدة مثل مكالمات الفيديو أو مشاركة الصور المتنوعة.

خطوات يجب إتباعها عند رؤية الإشعار

وأوصى خبراء التكنولوجيا وفقًا لـ«ديلي ميل»، بإتباع الخطوات التالية عند رؤية الإشعار:

– التحقق من أذونات التطبيق لديك، وذلك بمراجعة الأذونات الممنوحة لتطبيق واتساب في إعدادات الهاتف لمعرفة ما إذا كان قد تم منحه حق الوصول إلى الكاميرا الخاصة بك.

– تحديث واتساب آخر إصدار.

– البحث عن البرامج الضارة، عن طريق تشغيل أحد مكافحة الفيروسات أو البرامج الضارة ذات السمعة الطيبة على جهازك للتحقق من وجود أي ضارة.

– ذا كنت لا تزال تواجه المشكلة بعد اتخاذ هذه الخطوات، ففكر في إلغاء تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة المصريين في الكويت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة المصريين في الكويت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا