الارشيف / منوعات / اسواق الاخبارية

ظهور القرش ماكو في الغردقة .. تحذير من السلطات المصرية

أثار مقطع يوثق ظهور قرش “ماكو” قرب منطقة الجونة شمال الغردقة، هلعاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.

إعلانات

وبناءً على ذلك، أصدرت “محميات البحر الأحمر” تعليمات هامة للمواطنين والغطاسين، تضمنت الالتزام بالاعتبارات الفنية واعتبارات وتعليمات السلامة والأمان بشأن أسماك القرش، وتجنب أي ممارسات من شأنها اجتذابها أو تعريض حياة السائحين للخطر.

كما حظرت “محميات البحر الأحمر” إقامة نشاط السنوركلينج بالانجراف أو بمواقع الغوص الانجرافي، وشددت على ضرورة تنفيذ النشاط في الظروف الجومائية المناسبة، وعدم التخلص من مخلفات الصرف الصحي السائلة بالمياه، وبنطاق مواقع الغوص والأنشطة البحرية.

إعلانات

وأكدت “محميات البحر الأحمر” على ضرورة إقامة أبراج لا يقل ارتفاعها عن 5 أمتار عن سطح المياه لمراقبة الشواطئ، وضرورة توفير لنش إنقاذ سريع أمام كل قرية سياحية مع توفير كل الإسعافات الأولية المطلوبة.

إعلانات

وحذرت “محميات البحر الأحمر” من السباحة في الأماكن المفتوحة في أوقات الصباح الباكر وأوقات غروب الشمس، وتجنب لمس الأشياء اللامعة أثناء السباحة، والخروج سريعًا من مياه البحر في حالة الإصابة بجرح أو نزيف.

القرش ماكو

يُشار إلى أن هناك نوعين من قرش ماكو، قصير الزعانف وطويل الزعانف، ويعيش في المياه المعتدلة الحرارة، ويتواجد بكثافة في المحيطات الهادي والأطلنطي والهندي، والبحر الأحمر والأبيض المتوسط.

ويعتبر قرش ماكو من أسرع أسماك القرش، حيث قد تصل سرعته إلى 74 كيلومترًا في الساعة، مما جعله يُلقب بـ “شاهين البحر”.

عودة طبيعية:

وأكدت “محميات البحر الأحمر” أن مثل هذه الأنواع من القروش تدخل المناطق الضحلة أثناء موسم التبويض، كونه يسير وراء تجمعات الأسماك، وأن عملية الرصد طبيعية.

إعادة ضبط الإجراءات:

ومن المقرر أن تجري “محميات البحر الأحمر” إعادة لضبط الإجراءات اللازمة بشأن أسماك القرش الخطيرة حال ظهورها، بالتعاون مع وزارة والمحافظة وغرفة سياحة اليخوت وكل الجهات المعنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اسواق الاخبارية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اسواق الاخبارية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا