الارشيف / منوعات / صحيفة الخليج

تطلق خدمات الغسيل الكلوي على

القاهرة:«الخليج»
أعلنت المصرية افتتاح المشروع القومي لماكينة منظومة الغسيل الكلوي، حيث يوفر المشروع، لأول مرة، تقديم الخدمات للمرضى من خلال إلكتروني على الهاتف.
وقال د. خالد عبد الغفار، الصحة والسكان المصري، خلال افتتاح المشروع، الأربعاء: إنّ المشروع الجديد يستهدف التيسير على المرضى فى الحصول على خدمة طبية ذات جودة عالية، في ظل بيئة صحية آمنة، في إطار توجه الدولة المصرية لتطبيق التحول الرقمي.
وأكّد الوزير أنّه يتم إجراء 9.2 مليون جلسة غسيل كلوي في العام الواحد من خلال 11 ألف ماكينة غسيل كلوي حكومي و4 آلاف ماكينة بالقطاع الخاص، بقيمة إجمالية سنوية تصل لـ 5.3 مليار جنيه في العام.
وقال: إنّ إجمالي عدد مرضى الغسيل الكلوي في يبلغ نحو59 ألف مريض، منهم37 ألف مريض يتلقون الخدمة الطبية في مستشفيات وزارة الصحة والسكان، بنسبة 63.3%، من خلال 397 مركزاً حكومياً.
كما يتلقى17 ألف مريض الخدمة في مستشفيات القطاع الخاص والجمعيات الأهلية بنسبة 28.3% في 380 مركزاً خاصاً، بينما يتلقى 5 آلاف مريض الخدمة في جهات أخرى كالمستشفيات الجامعية والشرطية ومستشفيات القوات المسلحة والشركات والوزارات الأخرى بنسبة تصل 8.4%.
وأوضح الوزير، أنّ المشروع القومي لماكينة الغسيل الكلوي سيوفر 60% سنوياً من كلفة الجلسات، كما سيتم تقليص الفجوة المالية للمنظومة الجديدة بنحو 305 ملايين جنيه في العام.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا