الارشيف / منوعات / لحظات نيوز

حماية هاتفك من التجسس: كود إلغاء التجسس وأهم الاختراق

كود إلغاء التجسس على المكالمات هو أحد الطرق التي تستخدم في إلغاء المراقبة التي تتم على الهاتف المحمول إذا كنت تشك في احتمال وجودها أو إذا كنت متأكد من ذلك، وتعتبر البرامج المستخدمة في هذا الغرض من أكثر البرامج بحثا على متاجر التطبيقات وأكثرها تحميلا.

فمع التطور التكنولوجي الكبير في عالم الهواتف ووجود الكثير من البرامج المستخدمة في التجسس على الهواتف أصبح هناك حاجة لمحاربة هذه البرامج ببرامج أخرى مضادة تعمل على إلغاء التجسس على الهاتف، وفي هذا المقال نتحدث عن بعض التطبيقات والأكواد المستخدمة لهذا الغرض.

في عالمنا الرقمي، باتت الخصوصية مهددة أكثر من أي وقت مضى و مع انتشار التجسس وأدوات الاختراق، أصبح من السهل على المخترقين سرقة معلوماتنا الشخصية والتجسس على أنشطتنا عبر الإنترنت ويقدم هذا المقال شرحًا شاملاً لكود إلغاء التجسس وأهم الاختراق، بهدف مساعدتك على حماية خصوصيتك وأمان بياناتك.

كود إلغاء التجسس على المكالمات

هناك العديد من الأكواد التي يمكن استخدامها لإلغاء التجسس على الهاتف من المتطفلين الذين يقومون باختراق الخصوصيات،و من هذه الأكواد نتناول ما يلي:

رقم كود 200##

هذا الكود يعتبر أكثر كود إلغاء التجسس على المكالمات شائع الاستخدام ويتم استخدامه مع جميع أنظمة التشغيل المختلفة، فهو يعمل مع الهواتف الأندرويد الآيفون، وبمجرد تفعيل هذا الكود على الهاتف يتم وقف أي عملية تجسس تتم على الهاتف الخاص بك، ومن خلاله تستطيع تحقيق أعلى حماية للهاتف وبالتالي لا يستطيع أي شخص اختراق الهواتف باستخدام أي برنامج مهما كان محترفا.

كود #06#*

هذا النوع من الأكواد يعتبر مختلف إلى حد ما، فهو يساعدك في التأكد من الهاتف والتعرف هل هو مزيف أو أصلي، فمن المعروف أن الأجهزة المزيفة سهلة الاختراق ويمكن الدخول إليها من خلال أي برنامج مراقبة عن بعد، أما الأجهزة الأصلية فيمكن حمايتها بشكل أكبر وعدم اختراقها بسهولة.

كود #62#*

من خلال استخدام هذا الكود يمكنك اكتشاف ما إذا كان هناك أي تجسس على الهاتف الخاص بك والتعرف على ما إذا كان هاتفك مراقب أم لا.

كود #12#*

يستخدم كود إلغاء التجسس على المكالمات هذا في وضع مستوى عالي من الحماية على الهاتف الخاص بك ويمنح جهازك أعلى درجة من الأمان، يمكنك أيضا من خلال هذا الكود التعرف على عمليات التسلل التي تتم على هاتفك دون علمك.

يمنحك هذا الكود مستوى عالي من الأمان ويصعب من خلاله على |أي شخص الدخول على الهاتف الخاص بك والوصول إلى بياناته، كما لا يمكن مع وجوده لأي شخص التجسس على المكالمات التي تتم أو على الرسائل الصادرة والواردة.

كيفية التعرف على وجود تجسس على الهاتف

من الممكن أن تعرف هل هناك حالات اختراق أو تجسس على الهاتف الخاص بك أم لا، فبعد أن تعرفنا على كود إلغاء التجسس على المكالمات، يجب أن تتأكد باستمرار من خلال وجود بعض العلامات إذا كان هناك شخص يريد أن يخترق بيانات الهاتف الخاص بك، وفيما يلي نستطيع التعرف على ذلك:

الاتصال برمز التجسس للتعرف على وجود تعقب أم لا

كود إلغاء التجسس على المكالمات
كود إلغاء التجسس على المكالمات

يمكنك الحرص على متابعة هاتفك بدقة والتأكد ما إذا كان الهاتف الخاص بك تحت المراقبة من برنامج معين من خلال الملاحظات الآتية:

  • عند إجراء مكالمة لاحظت وجود أصوات خفيفة داخل المكالمة.
  • قم بفتح شاشة الهاتف دون وجود أي إشعارات من أي برنامج.
  • إذا تلقيت أي رسالة قصيرة على الهاتف الخاص بك ووجدت فيها بعض الرموز أو الأكواد أو أي أرقام غير ومفهومة، هذا يعني أن هناك شخص يقوم بإرسال برنامج تجسس لك على الهاتف الخاص بك ويحاول اختراق البيانات الخاصة به.
  • إذا لاحظت أن بطارية الهاتف الخاص بك تستنزف بشكل أسرع، فهذا يعني أن هناك من يتتبع هاتفك ويستخدم التطبيقات الموجودة عليه.
  • إذا لاحظت أيضا أن الهاتف الخاص بك ترتفع درجة حرارته بشكل كبير دون وجود داعي لذلك، فهذا يعني أنه جاري نقل ملفاتك إلى آخر من خلال برنامج تجسس.

تطبيقات التجسس على الهواتف الذكية

هناك العديد من البرامج التي يتم استخدامها في التجسس على المكالمات والتي يتم من خلالها اختراق الهاتف والوصول إلى الملفات الخاصة به، وفيما يلي نتناول بعض هذه التطبيقات:

Spyera

يعتبر هذا التطبيق أحد أهم التطبيقات الخطيرة التي تستخدم في اختراق الهواتف المحمولة، والتي يمكن من خلالها التجسس على محادثات الواتس اب أو المكالمات الهاتفية، وتكمن خطورته في أنه يمكنه الاتصال المباشر بالخطوط عن طريق إجراء المحادثات ومن ثم إمكانية التجسس عليها.

يخلق هذا التطبيق محادثات جماعية سرية جدا، وهذا يكشف لصاحب الهاتف وجود جاسوس على الهاتف الخاص به، ويمكن إلغاء هذا التجسس من خلال كود إلغاء التجسس على المكالمات.

تابع المزيد: ماهي شروط التقديم على برنامج التدريب الملاحي الجوي في السعودية

تطبيق حصان طروادة

هذا التطبيق أيضا من التطبيقات التي تستخدم في التجسس على الهاتف والمحادثات والرسائل ويعتبر هذا البرنامج من أكثر البرامج الشائعة في مجال التجسس على الهواتف ويسمى أيضا nigra.

ومن أكثر ما يميز هذا التطبيق ويجعله من أقوى البرامج أن يمكن استخدامه دون إرسال كود لصاحب الجهاز.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على كود إلغاء التجسس على المكالمات وأيضا بعض البرامج المستخدمة في التجسس.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا