الارشيف / منوعات / الطريق

بسبب الصرف الصحي.. إصابة مئات الأشخاص بـ «شلل الأطفال» في هذا البلد

  • 1/2
  • 2/2

وجد مسئولو الصحة في ولاية نيويورك مؤشرات على وجود حالات إضافية من فيروس شلل الأطفال في عينات مياه الصرف من مقاطعتين مختلفتين في ولاية نيويورك الأمريكية، مما دفعهم إلى التحذير من إصابة مئات الأشخاص بالفيروس المحتمل الخطير.

قبل أسبوعين فقط، أبلغت إدارة الصحة عن أول حالة إصابة بـ شلل الأطفال في البلاد منذ ما يقرب من عقد من الزمان بمقاطعة روكلاند شمال مدينة نيويورك الأمريكية.

قال المسئولون في الولايات المتحدة الأمريكية إن فيروس شلل الأطفال أصاب شاب بالغ يتمتع بصحة جيدة ولم يتم تطعيمه وأصيب بالشلل في ساقيه.

حالات شلل الأطفال مرتبطة جينيا

وأكدت في بيان صحفي يوم الخميس أنه منذ ذلك الحين، تم اكتشاف 3 عينات إيجابية من مياه الصرف الصحي في مقاطعة روكلاند و4 عينات من مقاطعة أورانج المجاورة وتم ربطها جينيًا بالحالة الأولى.

مما يشير إلى أن فيروس شلل الأطفال ينتشر داخل المجتمعات المحلي، وقد تم أخذ أحدث العينات من موقعين في مقاطعة أورانج في يونيو ويوليو وموقع واحد في مقاطعة روكلاند في يوليو.

وقالت مفوضة الصحة بالولاية الأمريكية الدكتورة ماري ت. باسيت: "بناءً على حالات تفشي شلل الأطفال في وقت سابق، يجب أن يعرف سكان نيويورك أنه في مقابل كل حالة إصابة بشلل الأطفال، قد يكون هناك مئات الأشخاص الآخرين المصابين".

وأضافت: "بالاقتران مع أحدث نتائج مياه الصرف الصحي، فإن القسم يتعامل مع الحالة الفردية لشلل الأطفال على أنها مجرد قمة جبل جليدي لانتشار محتمل أكبر بكثير، ومع تعلمنا المزيد، فإن ما نعرفه واضح: خطر شلل الأطفال موجود في نيويورك اليوم".

وأكدت وزارة الصحة أنها لا تزال تحقق في مصدر الفيروس، وقالت إنه لم يتضح بعد ما إذا كان الشخص المصاب في مقاطعة روكلاند مرتبطًا بالحالات الأخرى.

أعراض الإصابة بـ شلل الأطفال

وقالت وزارة الصحة بالولاية، إن شلل الأطفال "مرض خطير ويهدد الحياة"، فهو شديد العدوى ويمكن أن ينتشر عن طريق الأشخاص الذين لم تظهر عليهم أعراضه بعد.

تظهر الأعراض عادة في غضون 30 يومًا من الإصابة، ويمكن أن تكون خفيفة أو شبيهة بالإنفلونزا، وقد يصاب بعض الأشخاص بالشلل أو يموتون.

قبل تقديم لقاح شلل الأطفال في الخمسينيات من القرن الماضي، مات الآلاف من الأمريكيين جراء تفشي المرض وأصيب عشرات الآلاف، كثير منهم من الأطفال بالشلل.

بعد حملة تلقيح ناجحة، تم إعلان القضاء على شلل الأطفال رسميًا في الولايات المتحدة عام 1979.

وقالت وزارة الصحة إنه يتم تشجيع سكان نيويورك غير الملقحين على التطعيم على الفور، فالأشخاص غير الملقحين الذين يعيشون أو يعملون أو يقضون وقتًا في مقاطعة روكلاند ومقاطعة أورانج ومنطقة العاصمة نيويورك الكبرى هم الأكثر عرضة للخطر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا