الارشيف / منوعات / ايجي ناو

اتبعها.. نصائح تبقيك آمناً وبارداً في العالية

كتب الأخبار في الثلاثاء 2022/08/09 الساعة 06:48 م ..اتبعها.. نصائح تبقيك آمناً وبارداً في العاليةعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

متابعة- غرام محمد

يتسبب تفشي ارتفاع درجات الحرارة في الكثير من دول العالم في تعريض المزيد والمزيد من الناس لخطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالحرارة، ولكن هناك طرق للاستعداد لموجات الحر وضمان سلامتك.

• افهم كيف تؤثر الحرارة على الجسم

تساهم العوامل البيئية مثل الطقس وحرارة الجسم الداخلية الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي في كيفية تسخين الجسم. عندما يصبح الجسم ساخنًا، يمكن أن تزيد درجة حرارة جسمك من معدل ضربات القلب وتدفق الدم إلى الجلد لأن الأوعية الدموية تتمدد لزيادة التعرق.

• التخطيط المسبق

التخطيط المسبق يمكن أن يساعد الناس في كثير من الأحيان على تجنب الأمراض المرتبطة بالحرارة. قبل أن تنطلق في الحر. عليك أن تفكر وتبحث في ما يلي:

ماذا ستكون درجة الحرارة؟

ما هي المدة التي سأكون فيها بالخارج في الحر؟

هل سيكون هناك ظل من الشمس؟

• ابق رطباً

يساعد الترطيب الجسم في الحفاظ على درجة حرارة طبيعية وعندما تتعرق، فإن شرب الماء يحل محل كميات السوائل التي تفقدها أثناء تبريد جسمك من الداخل إلى الخارج. بالإضافة إلى الماء، فالمشروبات التي تحتوي على إلكتروليتات يمكن أن تساعد في الجفاف، وينصح أيضاً بتجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول  والتي تسبب الجفاف، كما أن الكحول يسبب مشاكل لأنه يعيق القدرة على التعرف إلى درجة الحرارة ويسرع عملية الجفاف.

• تمرن بحذر

إذا كنت منخرطاً في نشاط مثل المشي لمسافات طويلة أو ممارسة في الجو الحار. المهم أن تتأكد من شرب الماء قبل ممارسة الرياضة. وكذلك أثناء وبعد التمرين. وعندما يكون النشاط أقل من ساعة. يكون الماء هو الشراب المثالي. بعد ساعة واحدة. يفضل شرب السوائل التي تحتوي على كل من الكربوهيدرات. والصوديوم لتعويض الجلوكوز المفقود. والشوارد.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

اتبعها نصائح تبقيك وباردا درجات الحرارة العالية

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل اتبعها.. نصائح تبقيك آمناً وبارداً في درجات الحرارة العالية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الامارات نيوز وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا