الارشيف / منوعات / دوت مصر

طريقة تقدم الأرامل وذوى الهمم للحصول على وحدة بالإسكان الاجتماعى..

وتابعت التغطية الخاصة، أنه تنظيمًا لطرح سكن لكل المصريين، خصص صندوق الإسكان الاجتماعي الفترة من يوم الأحد 25 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر المقبل لذوي الهمم فقط، على أن تكون الفترة من الأحد 2 أكتوبر وحتى الخميس 27 أكتوبر لجميع المواطنين ومن ضمنهم المطلقات والأرامل متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة للتقديم في الإسكان الاجتماعي.

ونستعرض معكم الشروط والأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين.

1صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه وتكون سارية.

2ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة)، وإيصال سداد مقدم جدية الحجز وشراء كراسة الشروط.

3كما يتم تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

4شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للفرد أو الأسرة.

5-بخصوص العاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهرى.

6بخصوص العاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي في الاسكان الاجتماعي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

7بخصوص أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية في الاسكان الاجتماعي، عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمدة تبين صافى الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية.

8إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه)، وفي حال سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يُفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.

9بخصوص الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات في الاسكان الاجتماعي يجب تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.

10بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن، وقيد عائلي مُميكن).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا