الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : مواطنون يشتكون من غياب الملاعب الرياضية بجماعة الدراركة، والموضوع يصل إلى البرلمان

اشتكى مجموعة من المواطنين القاطنين بتراب الجماعة الترابية الدراركة، الواقعة شرق أكادير، من غياب ملاعب القرب المخصصة لممارسة مختلف الرياضات بتراب الجماعة، علما أن هذه المرافق تلعب دورا كبيرا في صقل المواهب الرياضية وترسيخ قيم المواطنة والمنافسة الشريفة.

ورغم أن هذه الجماعة القروية تعد ثاني أكبر جماعة بعمالة أكادير إداوتنان من حيث الامتداد الترابي ومن حيث الكثافة السكانية، إذ تضم حوالي 160 ألف نسمة، إلا أنها لا تتوفر على أي ملعب مجهز وقادر على استيعاب الطلب الكثيف على ممارسة الهوايات الجماعية.

ووصل صدى هذا الموضوع إلى البرلمان،حيث وجه النائب عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، حسن أوريبط، سؤالا كتابيا إلى التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، تطرق فيه للإكراهات الكبيرة التي تواجهها الساكنة بسبب الافتقار لملاعب القرب، والأمر ذاته بالنسبة للفرق الرياضية التواقة إلى تدريب الأطفال والشباب وتنظيم المنافسات الرياضية.

وأكد النائب البرلماني أن العثور على فضاء رياضي لائق بتراب جماعة الدراركة هو شبه مستحيل، باستثناء ملعب يتيم غير مكتمل البناء والتجهيز بـ”تكاديرت نعبادو”، مشيرا إلى أن  الوضعية نفسها تعيشها معظم الجماعات الترابية بالعالمين القروي وشبه القروي، التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

ويأتي هذا في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام بالممارسة الرياضية وسط شباب هذه الجماعات، وبأهميتها في حسن الاندماج الاجتماعي، وفقا للنائب البرلماني.

وتبعا لذلك، تساءل عضو فريق التقدم والاشتراكية عن التدابير التي ستتخذها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لخلق ملاعب رياضية بالجماعة القروية الدراركة وباقي الجماعات القروية التابعة لعمالة أكادير إداوتنان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا