الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أساتذة الطب بأكادير ينظمون حملة طبية مجانية لفائدة ساكنة التمسية

أكادير24 | Agadir24

نظمت جمعية أساتذة الطب بأكادير بشراكة مع جمعية الكشاف بالتمسية ونقابة صيادلة ولاية أكادير، وبتنسيق مع مندوبية والحماية الاجتماعية بعمالة إنزكان أيت ملول، حملة طبية برحاب ثانوية ابن العربي بالتمسية، وذلك يوم الأحد 21 أبريل الجاري.

في هذا السياق، كشف البروفيسور جبران مروان، أخصائي طب الكلى بأن هذه الحملة المجانية تشمل تخصصات متعددة، منها 15 تخصصا موزعة بين الطبية والجراحية، فيما ناهز عدد المستفيدين منها 1000 شخص.

وأكد الدكتور مروان في تصريح لأكادير 24 أنه سيتم التكفل بالمرضى، خاصة الحالات المعقدة أو التي تتطلب الخضوع لجراحة معينة، بعد انتهاء الحملة، وذلك بمنحهم مواعيد لتتبع وضعهم الصحي بالمستشفى الجامعي بأكادير.

ومن جهتها، كشفت البروفيسور سلمى فارس، اختصاصية في أمراض الدم السريرية أن المتوافدين على هذه الحملة المجانية استفادوا من مجموعة من التحاليل الطبية التي أجروها بعين المكان، وذلك بغرض التشخيص أو التتبع.

وأكدت المتحدثة بدورها أن المرضى، ممن تستدعي حالتهم الصحية التتبع، سيحظون بمواكبة طبية خاصة بعد تحويل مواعيدهم إلى المستشفى الجامعي.

ولاقت هذه الحملة استحسان المستفيدين منها من ساكنة التمسية، حيث ثمن هؤلاء جهود القائمين عليها ودورهم في تعزيز الصحة العمومية وضمان مجانية الخدمات الصحية لفائدة العموم.

وفيما يلي ربورتاج عن هذه الحملة :

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا