الارشيف / عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

القناة الألمانية “DW”: نهضة بركان يملك سلاحين في مواجهة

ذخلت القناة الألمانية “DW”،على خط القضية المطروحة لدى لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بخصوص فريق نهضة بركان وما قامت بع السلطات الجزائرية في حقه وكتبت ما يلي:

أقرّت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أحقية نهضة بركان بارتداء قمصانه المثيرة للجدل، التي تم مصادرتها من قبل السلطات الجزائرية في مطار .

وتعود أحداث هذه الأزمة إلى رفض السلطات الجزائرية السماح لفريق نهضة بركان بخوض مباراته ضد اتحاد العاصمة الجزائري في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بسبب تضمّن قميص الفريق خريطة .

وبعد إحالة القضية إلى لجنة التأديب التابعة للكونفدرالية الإفريقية، أصدرت اللجنة قرارًا يؤكّد أن قمصان نهضة بركان لا تُمثّل أي موقف سياسي، وأنّ ارتداءها لا يُخالف لوائح الاتحاد.

هذا الانتصار يُعدّ بمثابة صفعة قوية للجامعة الجزائرية والنظام الجزائري.

وأشارت القناة الألمانية “DW” إلى أنّ نهضة بركان يملك سلاحين آخرين لتعزيز موقفه:

  • رفع القضية إلى المحكمة الرياضية الدولية “طاس”: من المرجّح أن تُصدر المحكمة قرارًا لصالح نهضة بركان، خاصةً في ظلّ غياب أيّ اعتراض أو شكوى من قبل الجامعة الجزائرية أو أيّ طرف آخر على قميص الفريق.
  • مُقاضاة الاتحاد الجزائري: قامت السلطات الجزائرية بتصنيع قمصان خاصة لفريق نهضة بركان، وهو تصرّف غير قانونيّ لا يتناسب مع اختصاصاتها. وبالتالي، يحقّ لشركة الأقمصة التي تعاقد معها الفريق البركاني مُقاضاة الاتحاد الجزائري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا