الارشيف / عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : صورة لجمال تلتهم أشجار الطريق الرئيسي لحي أدرار تخلق جدلا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي

أكادير24 | Agadir24

 

تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل صورة توثق جمالا قيل أنها تعود لرعاة رحل، وهي تلتهم أوراق أشجار بالطريق الرئيسي لحي أدرار شرق مدينة أكادير.

واستنكر هؤلاء اجتياح بعض مناطق المدينة في الآونة الأخيرة من طرف جحافل الجمال، واقتياتها على أعشابها ونباتاتها التي أزهرت بعد التساقطات المطرية الأخيرة التي شهدتها عاصمة سوس.

وأفاد ذات النشطاء بأن تجول هذه الحيوانات بمحاذاة الشوارع الرئيسية لأكادير يسيء لصورة المدينة وجماليتها، إذ يساهم في تكريس مظاهر التخلف والترييف.

وتساءل هؤلاء عما إذا حان الدور على مدينة أكادير بعد اجتياح الرعاة الرحل مناطق أخرى من جهة سوس ماسة، بينها دواوير بكل من تزنيت وتارودانت، حيث أتت جِمالهم على الأخضر واليابس فيها، فضلا عن إتلافها عددا من المزروعات وممتلكات الساكنة المحلية.

وأمام هذا الوضع، طالب النشطاء من الجهات الوصية التدخل في أقرب الآجال ومنع تجول جميع أنواع الحيوانات وسط مدينة أكادير، من باب حماية مزروعاتها من الأشجار والنباتات، والحفاظ على جماليتها، خاصة وأننا على أبواب فصل الصيف الذي تتوافد فيه أعداد كبيرة من السياح المغاربة والأجانب على عاصمة الانبعاث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا