ما هى ضوابط الرى بمياه الصرف الزراعى وفقا لقانون الموارد المائية الجديد؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفى جبالى، على مشروع قانون الموارد المائية والرى المقدم من الحكومة فى مجموعه، وأرجأ أخذ الرأى النهائى عليه إلى جلسة قادمة.

 

ووضعت المادة (93) من مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون الموارد المائية والرى، ضوابط لاستخدام مياه الصرف الزراعى فى الرى، كما اشترطت المادة الحصول على ترخيص من وزارة الرى والموارد المائية وموافقة والسكان لرى المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحى أو الصناعى المعالجة.

 

وتنص المادة على أنه مع عدم الإخلال بالقانون رقم 48 لسنة 1982 فى شأن حماية نهر النيل والمجارى المائية من التلوث لا يجوز بغير ترخيص من الوزارة القيام بالأعمال الآتية:

 

1- الصرف فى ترعة عامة أو شبكة صرف مغطى أو فى مخر سيل.

 

2- الرى بمياه الصرف الزراعى إذا لم يتوافر له مصدر رى آخر.

 

3- مرور إحدى الآلات المتحركة ذات الأحمال الثقيلة على الجسور أو منشآت الرى والصرف ومنشآت الحماية من أخطار السيول التابعة للوزارة إذا كان من شأن ذلك الإضرار بالجسور أو منشآت الرى والصرف والحماية من أخطار السيول.

 

ولا يجوز بغير ترخيص من الوزارة وموافقة وزارة الصحة والسكان رى المحاصيل الزراعية بمياه الصرف الصحى أو الصناعى المعالجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق